خلطات سحرية لعلاج حب الشباب

بدأت تلاحظين ظهور حب الشباب في وجهك. لا داعي للقلق، على الأرجح لديك الكثير من العناصر التي يمكن أن تساعدك على التخلّص من البكتيريا، وتصغير المسام وتقليل الاحمرار. جرّبي تطبيق أي من العلاجات التالية المنزلية الصنع على حب الشباب، شرط أن يكون وجهك جافاً ونظيفاً، فقد تجدين الحل الأمثل لك لدرجة قد تغنيك عن المنتجات باهظة الثمن.

 

 

الألوة
لا بد أنّك تعرفين أنه فعّال لحروق الشمس، والألوة مضادة للالتهابات تساعد في علاج البثور أيضاً وتقلّل من الاحمرار والتورّم ومن تهيّج الجلد، وهي مضاد للجراثيم. من الأفضل استخدام ورقة من نبات الصبّار الحي، فالمعبّأة في المتجر ليست بنقاوة وفعالية المصدر الطبيعي. قومي بتطبيق الهلام مباشرة على البثور وتركها لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعيّة للقضاء على حب الشباب

 

صودا الخبز

 صودا الخبز تعرف بقوّتها المضادة للجراثيم. قومي بخلط الصودا وقليل من الماء لتشكيل عجينة. دلّكي العجينة على المنطقة المصابة بالبثور كل يوم لمدة أسبوع، وبعد ذلك ستفاجئين بالنتيجة. كما تعمل صودا الخبز أيضاً بمثابة مقشّر، تخلّصك من الجلد الميت، وتتغلغل بالمسام وتقوم بعمل سحري.

 
عصير الليمون
إنّ عصير الليمون الطازج ضروري لهذا العلاج ، تجنّبي أي عصير معبّأ في زجاجات أو العصير المركّز. مثل صودا الخبز، لليمون قدرات تقشير بسبب احتوائه حمض الستريك. كما أنّ العصير أيضاً قابض يعمل على تجفيف البشرة والحد من انتاج الزيوت التي تسدّ المسام. قد يخزك قليلاً، فإذا لم تحتمليه قومي بمزجه مع قليل من اللبن العضوي. احرصي على غسل أي بقايا قبل الخروج في الشمس فقد يسبّب تصبغ البشرة.

 
ما لا يجب استخدامه

إن أسطورة استخدام معجون الأسنان كعلاج للبثور منتشرة جداً وكثيراً ما ينصح بها كوسيلة لتجفيفها. إلا أنّ  المنثول الموجود في معجون الأسنان فضلاً عن المواد الكيميائية الموجودة فيه  تضر بالبشرة وتهيّج البثور وهو خطر لا يستحق المجازفة. هناك الكثير من الخيارات الأخرى غير الضارة يمكنك تجربتها.

 

اقرئي أيضاً وصفات طبيعيّة لمعالجة مشاكل حب الشباب

 

 

أضف تعليقا