مكافحة حب الشباب في خلطات

هل يمكن منع ظهورالبقع والندوب وحب الشباب؟ بالتأكيد، وذلك عن طريق تبني العادات التالية:

 

- استخدمي منتج عناية نهاري يحتوي على عامل وقاية من الأشعة فوق البنفسجية. قومي بشكل منتظم بإجراء تقشير للبشرة للتخلص من الجلد الميت الذي يسد مسام البشرة ويسهم في تكثيف حبيبات الجلد وبالتالي الحصول على بشرة باهتة.

- رطبي بشرتك بشكل صحيح عن طريق استخدام منتج عناية نهاري مناسب لنوع بشرتك أو زيت. لا تلمسي البثور لكي لا تخلف وراءها ندوب قبيحة. وأخيراً من المهم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحصول على بشرة شابة ونضرة.

 

اقرئي أيضاً خلطات وطرق للتخلّص من حب الشباب

 

 

كل الخلطات والأقنعة والمقشرات التي تهدف إلى تفتيح البشرة وإضفاء البريق عليها يجب أن يتم تحضيرها قبل استخدامها مباشرة لكي لا تفقد خصائصها.

 

قناع بزيت اللوز الحلو

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو العضوي مع 250 مل من الحليب وملعقة كبيرة من الطين الأبيض. ضعي القناع على وجهك قبل النوم واتركيه طوال الليل. الخصائص المنقية للطين الأبيض وتلك التي توحد اللون لزيت اللوز والخصائص المرطبة للحليب تحسن بريق البشرة.

 

الحليب والزعفران

اخلطي القليل من أغصان الزعفران في نصف كوب من الحليب واتركي المزيج منقوعا طوال الليل. في الصباح، ستلاحظين أن الزعفران فقد لونه الطبيعي. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق اللوز واتركي المزيج لمدة ساعة. بعد هذا يمكنك وضع العجينة على جسمك واتركيها تجف. حين يصبح هذا القناع جافا انزعيه عن طريق فرك الجلد بلطف ثم اشطفي بالماء النقي.

 

اللبن الزبادي وعصير الطماطم ودقيق الشوفان

اخلطي دقيق الشوفان باللبن الزبادي وعصير الطماطم وضعي المزيج على وجهك ثم اغسليه بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

 

اللبن الزبادي والكركم

اخلطي القليل من الكركم في اللبن الزبادي ثم ضعي المزيج العلاجي على الوجه والعنق والذراعين. اتركيه 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. للبن الزبادي الطبيعي خصائص مكافحة لحب الشباب لذا فهو يمنع ظهور البثور وبالتالي الندوب. وله أيضا خاصية مرطبة تلطف البشرة. وهذا القناع يعمل كقابض حقيقي عن طريق سد مسام البشرة.

 

اقرئي أيضاً نصائح سريعة للتخلّص من حب الشباب

 

أوراق النعناع

اطحني أوراق النعناع عن طريق إضافة القليل من الماء وضعي المزيج على الوجه والعنق واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء النقي.

 

 

أضف تعليقا