الاستعداد لانطلاق أسبوع السعادة في الرياض؛ الأسبوع السعودي السادس للتصميم 

كجزء لا يتجزأ من فعاليات موسم الرياض الترفيهية والثقافية المنتظرة، يستعد أكثر من 150 عارض للمشاركة في الدورة السادسة للأسبوع السعودي للتصميم، والمقرر انعقاده بواجهة الرياض من 5 نوفمبر إلى 9 نوفمبر.

يهدف "الأسبوع السعودي للتصميم" إلى احتضان الابتكارات العربية الفنية ومواهب التصميم الخلاقة لكلٍ من الفنانين الناشئين والمحترفين من الجنسين، وهو  أول مهرجان تصميم فني محلي يُقام على مستوى عالمي في المملكة.

تصميم السعادة

في كل عام، يتبنى "الأسبوع السعودي للتصميم" موضوعًا مختلفًا يكون محور التصاميم المعروضة والندوات وورش العمل وباقي أنشطة الفعالية، ويأتي موضوع هذا العام تحت عنوان "تصميم السعادة"؛ففي هذا الصدد، أكدت باحثة التصميم ومستشارة شركات فورتشن 500 باميلا بافليسكاك في بحثها الأخير أن للتصميم جانبًا مؤثر عاطفيا على ناظريه يمكن أن يدفعهم للشعور بالسعادة والبهجة، لذا تستعين الشعوب الآن ومختلف الشركات والجهات بقوة التصاميم التي يمكنها رفع الروح المعنوية لدى الأفراد، مما يعزز إنتاجيتهم أيضًا، ومن ثم يسلط "الأسبوع السعودي للتصميم" الضوء هذا العام على دور الإبداعات الفنية والتصاميم المبتكرة في خلق السعادة.

أسبوع الإبداع والترفيه


للترفيه جانب رئيسي في "الأسبوع السعودي للتصميم"، حيث يستمتع زوار المعرض بمجموعة متنوعة وحصرية من خيارات المأكولات والمشروبات اللذيذة، إضافةً إلى العروض الموسيقية الحية التي تتعانق فيها الموسيقى والتصميم، كما يتوفر للزوار"متنزه السعادة" بمساحاته الداخلية والخارجية الإبداعية التي تُدخلهم بسلاسة إلىعالم التصميم عن طريقمظاهر المتعةوالتسلية فتكتمل أجواء البهجة والسعادة.

والجدير بالذكر أن المعرض يمتد على مساحة تقدر بنحو 30,000 م2، ويضم أكثر من 150 مقصورة للعارضين مع قسم مميز لعرض الأعمال المصممة خصصيصًا وفقًا لموضوع هذا العام، كما تشمل الفعالية مجموعة ثرية من ورش العمل الجاذبة للحضور.

المتحدثون والشركاء الاستراتيجيون

تشارك السفارة الفرنسية والإيطالية والفنلندية في رعاية الأسبوع السعودي السادس للتصميم، بالإضافة إلىمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي(إثراء) ومجلس الثقافة البريطاني وشركة مرسيدس-بنزوذلك من خلال عدة أنشطة ترفيهية وثقافية مُقدَّمة للزوار.

كما يشارك في الفعالية 30 متحدثًا بارزًا في مجال التصميم والإبداع ومنهم: Snohetta، أحمد الرفاعي، لؤلؤة الحمود، د.رينا لويس، أروى البنوي، حسين الموسوي، بريندان ماكجيتريك، رافي تشاكريان، ميركو دانيلوزو، هاني عصفور، محمد كاظم، نواف الناصر، طارق عتريسي، شاران ساندو، ندى عبد الله، نهير أحمد صالح، أحمد الشراباسي، نوف حكيم، إيمان الجبرين، أنيك كولينز، خالد هنيدي،الاميرة نورة الفيصل، دانا المزروعي وأكثر.
 

لمزيد من المعلومات حول "الأسبوع السعودي للتصميم"، وللاطلاع على أخبار الفعالية، تفضلوا بالزيارة والمتابعة على:
الموقع الإلكتروني: www.saudidesignweek.com
مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي: @saudidesignweek

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار