خلطات للعروس لعلاج الشعر الباهت

لاستعادة لمعان وحيويّة الشعر الباهت، هذه أقنعة طبيعيّة، ينصح خبراء العناية بالشعر باعتمادها خاصّة العرائس اللّواتي يتحضّرن للاحتفال بزفافهنْ. أقنعة بمكوّنات طبيعيّة، تعمل على ترطيب الشعر، علاجه من الجفاف والشحوب، وهي مشاكل يصاب بها الشعر، لعدّة أسباب، منها تقلّبات الجوّ المناخيّة، الغسل المتكرّر، استخدام الصبغات الكيميائيّة، أدوات التصفيف الحراريّة، وغير ذلك.
 

 

خلطات للعروس لعلاج الشعر الباهت

 

 

- قناع الأفوكادو

 

علاج شعر العروس الباهت بأقنعة طبيعيّة

 

إلى جانب قدرة الأفوكادو على منح الشعر القوّة والترطيب، يعمل أيضاً على تخليص الشعر من الشحوب، يعيد له الحيويّة واللّمعان ويجعله أقوى وقادراً على ضرر العوامل المناخيّة والبيئيّة. في حين أنّ زيت الزيتون يعدّ بلسماً طبيعيّاً للشعر، يزيد من قوّته، يعالج جفافه ويساعد على فكّ تشابكه.

المكوّنات:

• ¼ كوب من زيت الزيتون.
• ثمرة من الأفوكادو.
تهرس ثمرة الأفوكادو بالشوكة، ثمّ تمزج جيّداً مع زيت الزيتون. يوزّع المزيج بواسطة فرشاة للماسك على جذور الشعر والأطراف. يغطّى الشعر ببونيه للاستحمام ويترك لحواليّ 30 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء والشامبو.
يكرّر هذا الماسك مرّة في الأسبوع لمدّة شهر قبل الزفاف.
 

 

- قناع جل الصبّار وصفار البيض

 

علاج شعر العروس الباهت بأقنعة طبيعيّة

 

يغذّي صفار البيض فروة الرأس ويرطّبها. أمّا جل الصبّار، يضفي لمعاناً على الشعر ويزيل الشحوب الذي تسببه العوامل الخارجيّة، ناهيكِ أيضاً عن قدرته على تقوية بصيلات الشعر.

المكوّنات:

• 3 ملاعق طعام من جل الصبّار.
• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
• صفار بيضة.
يوضع زيت الزيتون على نار هادئة لمدّة 3 دقائق، ثمّ يمزج مع صفار البيض وجل الصبّار. يقسم الشعر ويفرد عليه الخليط ويترك لساعة كاملة قبل غسله بالماء والشامبو.
ينصح باعتماد هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً.

 

- قناع الزبادي والبابايا

 

اقرئي ايضا : كيفية صنع شامبو آمن للشعر الدهني

 

حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يساعد على ترطيب الشعر وتنظيفه بلطف عن طريق التخلص من بقايا الجلد الميت المتراكم على فروة الرأس والذي يسبّب شحوب الشعر وقلّة حيويّته. بدورها البابايا، تحتوي على حمض الفوليك الذي ينشّط الدورة الدمويّة في بصيلات الشعر ليبدو أكثر حيويّة وصحّة.

المكوّنات:

• 3 شرائح من البابايا.
• كوب من الزبادي.
تسحن شرائح البابايا وتمزج جيّداً مع الزبادي. يوزّع المزيج كقناع على الجذور والأطراف، يترك لحواليّ 45 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء والشامبو.
يكرّر هذا القناع بين مرّة لمرّتين أسبوعيّاً قبل الزفاف.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر