ازالة صبغة الشعر الباهتة بخلطة سحرية

مع مرور الوقت تصبح صبغة الشعر باهتة وتفقد جمالها ولمعانها. ويتم تصحيحها عادة من خلال إزالتها في صالون التزيين أو قص الشعر. وتستخدم المزينة المواد الكيميائية ثم تعيد صبغ الشعر من جديد. وهذا ما يسبب تلف الخصلات وفقدانها لصحتها ونضارتها. لكن يمكن تجنب ذلك من خلال اللجوء إلى وصفة سهلة التطبيق وتعتمد على مكون واحد: معجون الأسنان. إليك الطريقة السهلة التي تخلصك من بقايا صيغة الشعر في أيام.

 

إزالة الصبغة بـ4 خطوات

إذا أردت أن تتخلصي من بقايا صبغة الشعر القديمة الباهتة من دون أن تعرضي شعرك للتلف والتقصف والجفاف والتساقط، ليس عليك سوى أن تستفيدي من خصائص معجون الأسنان الموجود في منزلك. ولهذه الغاية حاولي أن تقومي بهذه الخطوات الـ4 بدقة.

صبغة الشعر

الخطوة الأولى: بللي شعرك واستخدمي لذلك الماء الدافئ. لكن احرصي على ألا تكون حرارته مرتفعة جداً بحيث يحرق خصلاتك ويسبب تلفها وجفافها وتساقطها.
الخطوة الثانية: طبقي القليل من معجون الأسنان بواسطة فرشاة أسنان نظيفة على كل مناطق الصبغة الباهتة من شعرك. حاولي أن تختاري منتجاً يحتوي على البيكربونات. أما إذا لم تجدي واحداً فلا مشكلة في أن تستخدمي النوع المتوفر لديك. وبعد أن يغطي كل مساحة شعرك، دلكيه بانتظام لتسمحي لمكوناته بالنفاذ إلى داخله. وتأكدي أن معجون الأسنان لا يلحق أي ضرر به.

الخطوة الثالثة: بعد ذلك إغسلي شعرك جيداً بالماء. إنتظري حتى يجف ثمّ أعيدي غسله بالماء الدافئ مجدداً مع الفرك جيداً. فهذا يمنع بقاء تكتلات من معجون الأسنان ظاهرة بين الشعيرات وعلى فروة الرأس. وبعد ذلك اغسليه كالمعتاد بالشامبو الخاص به.

الخطوة الرابعة: كرّري هذه العملية في حال احتجت إلى ذلك حتى تزول الصبغة تدريجياً. لكن من الخطأ أن تفعلي ذلك في اليوم نفسه.

واحرصي دائماً على أن تطبقي على شعرك وصفات عناية لإعادة النعومة واللمعان إليه. إلجئي لهذه الغاية إلى الزيوت والأقنعة والوصفات الطبيعية المفيدة. 

أضف تعليقا