الفازلين... فوائده متعددة لبشرة الوجه والجسم معاً

لطالما استُخدم الفازلين على نطاق واسع بين النساء، لا سيما لترطيب وتنعيم البشرة، حيث يمتلك هذا المنتج قدرة كبيرة على التغلغل داخل البشرة، ليمنحها ملمساً حريرياً ويزيل كافة التشققات التي تعاني منها المرأة في مختلف أنحاء الجسم.

 

 أبرز فوائد الفازلين وأقوى خلطات الفازلين لبشرة الجسم والوجه

 

أبرز فوائد الفازلين للبشرة

 

مقشر طبيعي للبشرة

 

يعد الفازلين كمقشر طبيعي للبشرة، إذ يخلصها من اللحم الميت والأوساخ والجراثيم، فامزجي كمية منه مع قبضة صغيرة من الملح وافركي جسمك جيداً به قبل الاستحمام. بعدها اغسلي جسمك جيداً وستلاحظين بشرة لامعة وأكثر حيوية وشباباً.

 

 

مرطب ومغذٍّ للبشرة

 

عند وضع الفازلين على بشرتك، يتغلغل في أعماقها فيغذيها ويرطبها بشكل كبير، مما يعطيها ملمساً ناعماً وحريرياً ويقيها من الجفاف والتشقق ويمنحها مظهراً لامعاً جميلاً، فإذا كنت تعانين من الجفاف في أنحاء جسمك لا سيما اليدين والقدمين والركبتين والكوعين، ادهنيها جيداً بالفازلين واخلدي الى النوم.

 

علاج فعال لتشققات البشرة المختلفة

 

تتأثر الرجلين سلباً بالهواء الجاف وارتداء الأحذية المفتوحة، فتظهر عليها التشققات وأحياناً تسبب لك ألماً مزعجاً. يمكنك من خلال الفازلين التخلص من هذه التشققات، فادهني رجليك به جيداً قبل النوم وارتدي جوارب ناعمة لتفعيل أثر الترطيب. كذلك، يخلصك الفازلين من تشققات اليدين والقدمين المزعجة، فاستعمليه عليها واخلدي الى النوم كي يبقى أثره على بشرتك طوال الليل.

 

مهدئ للبشرة  

 

في كثير من الأحيان، تعاني البشرة من الهيجان والتحسّس والاحمرار، نتيجة عوامل عدة، في مقدمها حساسية الجلد وإزالة الشعر الزائد. لذلك استخدمي الفازلين على مناطق إزالة الشعر، والمناطق المصابة بالحساسية، فيرطبها ويهدئها ويخلصها من الاحمرار. إضافة الى أن الفازلين يعمل على إزالة الندوب التي تتركها الحروق على جسمك ويمنع التهابها ويرطبها ويساعدها في الشفاء بسرعة.

 

أهم خلطات الفازلين للبشرة

 

خلطة الفازلين والكركم لتفتيح البشرة

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون، وملعقتين كبيرتين من الفازلين وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ادهني الخليط على وجهك ورقبتك والمناطق التي تعاني من البقع الداكنة، واتركيه لمدة أربع ساعات، بعدها استحمي بالماء الدافئ وصابون الغار وستحصلين على بشرة نقية خالية من الشوائب.

 

 

خلطة الفازلين والبابايا لترطيب البشرة

 

لتتجنبي جفاف بشرة جسمك، اخلطي قطعاً عدة من البابايا وكمية صغيرة من الفازلين لتحصلي على عجينة ناعمة. بعدها دلكي جسمك بها لمدة 10 دقائق ثم استحمي بالماء الفاتر.

 

خلطة الفازلين والصبار للتخلص من تشققات الجلد

 

 إذا كنت تعانين من التشققات التي تسببها الولادات المتكررة، اصنعي خليطاً مكوناً من الفازلين وهلام الصبار ودلكي مناطق التشققات بلطف وذلك لمدة عشر دقائق يومياً. من ثم، اغسلي جسمك بالماء الفاتر.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

الفازلين لترطيب وتبييض الركب

الفازلين لتفتيح البشرة بأقل تكلفة

الفازلين أهم مستحضر للعناية بالبشرة

أضف تعليقا