8 أطعمة سحرية تخلصكِ من الصداع النصفي بسرعة غير متوقعة

هناك أطعمة عديدة تساعد على التخلص من الصداع النصفي، فعلى الرغم من وجود بعض الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي، فإن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تساعدك على بناء دفاعك ضدها، ومنع الصداع النصفي دون أي جهد.
 

 

1. الأفوكادو

 

يحارب الصداع النصفي. غني بالمواد المضادة للأكسدة، مثل اللوتين وزياكسانثين، لا يمكن للأفوكادو فقط أن يجعل صداعك الحاد يختفي، كما أن استهلاكه يمكن أن يبقيه كذلك.
 

 

2. التين

 

8 أطعمة سحرية تخلصكِ من الصداع النصفي

 

مفيد لأجسامنا، فهو مفيد عند التعامل مع الصداع النصفي، وتحتوي تلك الفاكهة على البوتاسيوم؛ الذي يساعد على الحد من الالتهابات وآلام الصداع.
 

 

3. السلمون

 

مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وفيتامين ب 2، يمنع سمك السلمون ارتفاع أو زيادة الصفائح الدموية، وهي عملية مسؤولة عن الصداع المتكرر، كما أنه يقلل الالتهاب، ويساعدك على محاربة الصداع النصفي بشكل عام.
 

 

4. البطاطا

 

البطاطا الحلوة ليست لذيذة فحسب، بل إنها تساعدك أيضاً على محاربة الصداع النصفي. غنية بفيتامين C وفيتامين B1 والبوتاسيوم، وعندما تعانين من الصداع؛ فإن تناول البطاطا الحلوة سيقلل من الألم ويهدئك.
 

اقرئي أيضا : حاربى أعراض الصداع بوصفة لن تخطر لبالك

 

5. البطيخ والجزر

 

8 أطعمة سحرية تخلصكِ من الصداع النصفي

 

تناول الأطعمة مثل البطيخ والجزر والخيار والكرفس، يمكن أن يعمل لصالحك أيضاً. الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية للصداع، تأكدي من مراقبة مستوى الماء.
 

 

6. الكينوا

 

بالإضافة إلى جميع الفوائد الصحية الأخرى؛ يساعد الكينوا أيضاً على الوقاية من الصداع النصفي. يحتوي الكينوا على الريبوفلافين والمغنيسيوم والحديد، ويُنهي آلام الصداع النصفي.
 

 

7. الزبادي

 

وفقاً للدراسات، فإن الريبوفلافين، وهو جزء من فيتامين ب، هو الأكثر فعالية ضد الصداع النصفي والزبادي غني به. أضيفي الزبادي إلى نظامك الغذائي اليومي إذا كنتِ تعانين من نوبات الصداع النصفي في كثير من الأحيان.
 

 

8. عصير الليمون

 

8 أطعمة سحرية تخلصكِ من الصداع النصفي

 

يحتوي عصير الليمون على كمية عالية من فيتامين (ج)، الذي له العديد من الفوائد الصحية، ويعد محاربة الصداع النصفي إحداها. كلما كنتِ تعانين من صداع الخفقان؛ ما عليكِ سوى خلط بعض عصير الليمون في كوب من الماء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح، ثم تناول هذا الجرعة السحرية.

سوف يقلل من الالتهابات، ويجعلكِ تشعرين بتحسن في أي وقت من الأوقات.

 

 

 

أضف تعليقا