عيوب برج الحوت

عادة عندما نتحدث عن الحوت فنحن نتحدث عن شخصية لطيفة رومانسية غالباً ما يشار إليها بأنها واحدة من ألطف الشخصيات بين الأبراج.

 

ولكن حتى الشخصيات اللطيفة يمكنها أن تملك جانبها الآخر السيء والذي هو عبارة عن العيوب.

 

الحوت هو البرج الثاني عشر ويحكمه نبتون، وهذا يعني أننا امام الكثير من الغموض وهذا ما قد يفسر الأسباب التي تجعله يتردد قبل التعبير عن نفسه ومشاعره الحقيقة وأفكاره. 

 

عيوب برج الحوت

 

 

هارب دائم من الواقع

 

الحوت برج مستعد للقيام بكل ما هو ضروري من أجل الهروب من المواجهة. هو يعيش في عالم الأحلام الخاص به وغير مستعد لرؤية الواقع على ما هو عليه. العيش في عالم الأحلام يعني أنه بالتأكيد لا يتحمل مسؤولية أفعاله. أي حين تقع أي مشكلة هو يلوم الجميع ولا يكلف نفسه عناء التعامل مع المشكلة. وهذه المقاربة تؤدي الى الكثير من المشاكل العالقة في جميع أنواع العلاقات في حياته، سواء الصداقة أو الحب أو العلاقات الإجتماعية أو المهنية.

 

متشائم

 

الحوت ولأنه برج مائي يمكنه أن يصبح متشائماً بسرعة كببيرة. في كل مرة لا تسير فيها حياته بسهولة أو حين لا يتمكن من تحديد السبل التي يريد إعتمادها فهو وبشكل تلقائي يبدأ بوضع أسوأ سيناريو ممكن لما سيحدث. التشاؤم جزء كبير من حياته وذلك لانه من النوع الذي لا يمكنه حسم الأمور. فكما سبق وذكرنا هو يتجنب المواجهة وعليه هو يقف في موقع المتفرج ويتمنى لو يقوم غيره بحل هذا الامر أو ذاك.. وحين لا يحصل ذلك فهو يبدأ في مرحلة التصور السوداوي لكل مراحل حياته القادمة.

 

خمول

 

رغم أن الحوت من الابراج التي تعشق العمل التطوعي ومستعدة لبذل جهود جبارة من أجل جعل حياة من يحب سعيدة لكن حين يتعلق الامر بكل الامور الاخرى فهو غير مستعد لبذل الحد الأدنى من الجهود، هذا إن قام بأي مجهود على الإطلاق. الواقع هذا يخلق له المشاكل في حياته المهنية وذلك لانه وبسبب خموله غالباً ما يؤجل التنفيذ حتى اللحظات الاخيرة.

 

اقتصادي

 

الحوت يدخر ويحرس ماله بشراسة. هو يكره الإنفاق وحتى أنه قد يعبر من إنزعاجه عن إنفاقكم لمالكم الخاص!

 

 البرج هذا حين يتعلق بالمال مستعد للقيام بتصرفات لا تليق به وحتى أنها قد تكون مهينة بحقه.. هو يريد المال أن يدخل جيبه ولكنه لن يسمح له بالخروج تحت أي ظرف من الظروف. الحوت من النوع الذي يجعله عشقه للإدخار يركض من مكان لاخر للإستفادة من الخصومات والعروضات وحتى الإقدام على بعض الامور مع الاصدقاء والعائلة والشريكة مهينة بحقه فقط من أجل توفير المال. ولإخفاء هذا الواقع ،بحكم ان الحوت من الابراج التي ترفض الإعتراف وكشف واقع انها تملك جانباً سيئاً، فإنه ما ينفك يعبر عن كرهه للأثرياء ونفوره منهم وذلك كي يدعي بأنه غير مادي على الإطلاق ولا يكترث لكل ما هو مادي ما يجعل واقع إمتلاكه لكل تلك الأشياء القديمة التي أكل عليها الدهر وشرب مبرراً.. فهو سيحول «الفقر» الى شيء رومانسي.. رغم انه أبعد ما يكون عن الفقر. هو بكل بساطة يملك الكثير من المال ولكنه بخيل جداً ولا يريد شراء ما هو جديد.

 

يسهل التلاعب به

 

يسهل الكذب على الحوت وذلك لانه من النوع الذي يريد أن يصدق الاخرين. هو لا يتعلم الدرس رغم كل الوعود الفارغة التي قدمت له فهو مستعد لتصديق الاخر. وبسبب الميل لرؤية ما هو إيجابي في الاخرين فأنه يسهل التلاعب به. لا يفكر ولا يقوم بالتحليل بل يسير خلف أوهامه بشكل أعمى رغم أن التجربة أثبتت له بأن كل ما يحصل عليه هو الأكاذيب والأسرار. وعليه فإنه يتم التلاعب به مرة تلو الاخرى، ومع ذلك لن تجدونه يصل الى قناعة بأن الشخص الفلاني لا يريد مصلحته بل كل ما يريده هو إستغلاله.

 

لا يمكنه حسم القرارات

 

كما سبق وقلنا هو برج حالم وغير عملي وغير واقعي ما يعني أنه لا يريد رؤية الواقع ولا التعامل معه. هذه المقاربة تجعله عير قادر على حسم القرارات، فهو لا يملك الحثية أصلاً التي تمكنه من حسمها. ما قد يساعده أحياناً هو واقع انه حدسي، ولكن الحدس لا يمكن الإعتماد عليه فقط طوال الوقت.

 

أفكاره مشتتة ولا يمكنه التركيز

 

الحوت لا يمكنه التركيز على أي أمر كان فأفكاره في كل مكان. ولهذا السبب الذين ينتمون لهذا البرج لا يبلون بلاءاً حسناً في بيئات فيها بنية وأسس. في الحياة المهنية الحوت غالباً ما يشكل عقبة أمام سير العمل، ذلك لانه بالإضافة الى واقع انه لا يمكنه التركيز فهو أيضاً كما ذكرنا خمول. وبالتالي هو زميل عمل لا يمكن الإعتماد عليه، ويسهل تشتت تركيزه ويعيش في عالم الاحلام بشكل دائم.

 

متطلب جداً على الصعيد العاطفي

 

هو برج عاطفي وحساس جداً وهذا ما يجعله متطلب جداً. هو يحتاج الى الكثير من الإهتمام والعناية والحب والحنان والعاطفة. وحين لا يحصل على ما يحتاج اليه فهو يعتبر بأن الاخرين من النوع السيء. حاجات الحوت العاطفية يمكنها أن تنهك محيطه.

 

يتبنى عادات مدمرة للذات

 

الحوت وحين يشعر بأنه تعرض للرفض عاطفياً أو حين يحزن أو يكتئب، وهذا ما يحدث بشكل متكرر فهو يمكنه وبكل سهولة أن يطور عادات مدمرة للذات. الحوت من أكثر الأبراج التي تقع في فخ الإدمان وذلك لان تخدير الذات هو هروب  من الواقع الذي لا يريد العيش فيه.

 

إقرئي ايضاً:

ماذا يحب الرجل العقرب في المرأة؟

هذا ما ستكون عليه الحياة المهنية للأبراج خلال موسم الميزان

ماذا يحب الرجل الحمل في المرأة؟

أضف تعليقا