زوجان يجريان تجربة لزراعة الأثاث المنزلي!

قرر زوجان إنجليزيان، إجراء تجربة غريبة من نوعها، عبارة عن تطويع للأشجار، لتنمو على هيئة مقاعد وأثاث، بدلا من تقطيعها وإخضاعها لماكينات صناعية.
وبحسب ما نشرته وكالات الأنباء العالمية، فإن جافين وأليس مونرو، استحدثا هذه النقلة في استدامة موارد الأرض، حيث يملكان مزرعة للأثاث في ديربيشير، ويتوليان فيها رعاية 250 مقعدا و100 مصباح و50 منضدة، وقاما بهذه التجربة لمحاربة عملية قطع الأشجار لصناعة الأثاث، والتي ينتج عنها نسبة عالية من المواد الكربونية.
وقال جافين "الفكرة هي زراعة الشجرة لتنمو بالشكل الذي تريده مباشرة بدلا من زراعة شجرة قسرا لمدة 50 عاما ثم قطعها وتقطيعها إلى أجزاء أصغر وأصغر. هو نوع من الطباعة ثلاثية الأبعاد". وهبطت هذه الفكرة على جافين حينما كان لايزال صغيرا، إذ رصد شجرة "بونساي" وقد نمت على شكل مقعد.
كان جافين البالغ من العمر 44 عاما، قد ولد بتقوس في العمود الفقري، وقضى سنوات عدة من حياته مرتديا إطارا معدنيا لتصحيح وضع ظهره. وقال إن الفريق الطبي "كان رائعا. الممرضات والأطباء جمعوا بين الطيبة والجدارة بطريقة أذهلتني حقا".
وبدأ جافين تجاربه في 2006 عندما حاول زراعة مقاعد على قطعتين صغيرتين من الأرض في مقاطعة بيك بوسط إنكلترا أيضا. إلا أنه في 2012 وبعد عام من زواجه أسس مع زوجته أليس شركة فول جرون وتفرغا للفكرة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار