للعروس تكثيف الحواجب بوصفات طبيعية

مهما تعدّدت وسائل تكثيف الحواجب، تبقى الحواجب الطبيعيّة الكثيفة هي الأفضل على الإطلاق، تمنح المرأة إطلالة ساحرة، تبرز جاذبية وجمال العينين، خاصّة العروس، تغنيها عن استخدام مساحيق وتقنيّات التجميل التي تظهرها بمظهر متكلّف. لتكثيف الحواجب طبيعيّاً، الجئي إلى هذه الوصفات التي تتكوّن كلّ منها من مكوّنين فقط لا أكثر، خاصّة إذا كنتِ عروساً وتسعين لإطلالة طبيعيّة وجميلة في يوم زفافكِ.
 

 

كيفيّة تكثيف حواجب العروس بمكوّنين فقط

 

 

- بذور الحلبة وزيت جوز الهند

 

تكثيف حواجب العروس بمكوّنين فقط

 

بذور الحلبة غنيّة بالبروتين، حمض النيكوتينيك nicotinic acid الذي يعرف أيضاً بالنياسين Niacin أو فيتامين B3 والليسيثين Lecithin التي تعزّز نموّ الشعر، كما تساعد أيضاً في إعادة بناء بصيلات الشعر.
أمّا زيت جوز الهند، فهو يحفّز نمّو الحواجب بشكل سريع ويقوّيها، بالإضافة إلى أنّه يمنع إصابة بصيلات الشعر بالميكروبات لما يحتويه من مضادّات للميكروبات.
المكوّنات:
• ملعقة و ½ من بذور الحلبة.
• ½ كوب من الماء.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
تنقع بذور الحلبة في الماء لـ 3 ساعات، ثمّ تصفّى وتطحن. بعد ذلك، يذوّب زيت جوز الهند في حمام ماء ساخن وتضاف له بذور الحلبة المطحونة ويعجن المزيج. تدلّك الحواجب بالعجينة لعدة دقائق قبل النوم، ثمّ تترك طوال اللّيل لتغسل في الصباح بالماء الدافىء.
تكرّر الوصفة 3 مرات أسبوعيّاً خلال 60 يوماً قبل الزفاف.

 

- زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون

 

تكثيف حواجب العروس بمكوّنين فقط

اقرئي ايضا : ماسكات من بياض البيض لعلاج مشاكل البشرة

يعمل زيت إكليل الجبل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تحفيز بصيلات الشعر. في حين أنّ زيت الزيتون يتميز بغناه بالفيتامينات، خصوصاً فيتامين E الذي يلعب دوراً أساسيّاً في تحفيز عمليّة نموّ شعر الحاجبين وتكثيفهما بسرعة ملحوظة.

المكوّنات:
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
• 5 نقاط من زيت إكليل الجبل.
تمزج الزيوت مع بعضها البعض. وبعود من القطن، يطبّق المزيج على الحواجب قبل النوم، وفي الصباح يغسل الوجه بالماء الدافىء.
تكرّر الوصفة يوماً بعد يوم.

 

- جل الصبّار

 

شاهدي ايضا : 

 

 

يحتوي على إنزيمات وله خصائص ترطيب تغذّي بصيلات الشعر وتجعل الحاجب ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكاً، بدوره زيت اللّوز، يتضمّن مضادّات أكسدة تساعد في النمو السريع للشعيرات سواء في الحواجب أو الرموش.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من زيت اللّوز.
• ¾ ملعقة من جل الصبّار.
يخلط جل الصبّار جيّداً بزيت اللّوز. تؤخذ كميّات تدريجية من المزيج وتفرك بها الحواجب. يترك لساعة كاملة قبل الشطف بالماء البارد.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة