تحليل الشخصية من الخط وحجمه وشكله

يمكن تحليل الشخصية من الخط من خلال الاستعانة بخبراء علم الخطوط. وهذا يساعد على كشف طباع الاشخاص من خلال طريقة كتابتهم للكلمات واتجاه الحروف وحجمها وشكلها. ولهذا يعتبر تحليل الشخصية من الخط من الطرق التي يلجأ اليها خبراء علم النفس لعلاج بعض مرضاهم وللتعرف اكثر الى خفاياهم واسرارهم.

كيفية تحليل الشخصية من الخط


من اجل تحليل الشخصية من الخط يمكن الاعتماد على عدد من القواعد والمعايير الاساسية ومنها حجم الاحرف واتجاهها وشكلها.

حجم الاحرف


يمكن اكتشاف صفات الشخصية والطباع من خلال طريقة الكتابة وتحديداً حجم الكلمات والاحرف.
الحجم الكبير. يعني هذا التمتع بالثقة بالنفس، اللطف والصدق. كما يدل على امتلاك افكار مميزة وعلى الميل الى التخطيط لمشاريع كبرى من دون تحديد الوسائل التي قد تساعد على تحقيقها.
الحجم المتوسط. يعني التمتع بشخصية متوازنة اي لا تخضع للانفعالات وتحتكم الى العقل والمنطق في التعامل مع المواقف والامور.
الحجم الصغير. يتمتع اصحاب هذا الخط بطبع هادئ وايجابي. كما انهم يظهرون التزامهم بالمشاريع التي يطلب منهم تنفيذها والمهمات التي يجب عليهم اداؤها.  
الحجم الصغير جداً. من ابرز صفات اصحاب الخط الصغير جداً انهم دائمو الحركة ويتمتعون بالحيوية والنشاط. الا انهم قد يصبحون متقلبي المزاج بين الحين والآخر. وهذا ما يؤثر سلباً على علاقتهم بالمحيط.

ما رأيك أيضا الاطلاع على اختبار تحليل شخصية: الشكل الذي يلفت نظرك يساعدك على معرفة نفسك أكثر

 

اختبار شخصية

                                                     الصورة من freepik

شكل الاحرف


يختلف شكل الاحرف عند الكتابة بين شخص وآخر. فقد تكون مثلاً حادة الزوايا او مستديرة او متوازية الاشكال او متقاربة او ممددة. وفي هذه الحالات ايضاً يمكن معرفة الشخصية من خلالها.

الاحرف الحادة. تعني كتابة الاحرف بهذا الشكل التمتع بالذكاء وقوة الحدس والشخصية القوية. كما تشير في المقابل الى سرعة الغضب والتأثر بآراء الآخرين.
الاحرف المستديرة. يكشف هذا صفات مثل الكرم واللطف والحساسية. كما يعني عدم القدرة على التكيف مع المتغيرات التي تطرأ فجأة على الحياة الخاصة او العامة.
الاحرف المتوازية اي المرتبة. وهي تساعد على تحليل الشخصية من الخط وتدل على القدرة على الاحتيال واخفاء الوجه الحقيقي اثناء التعامل مع الآخرين اضافة الى التمتع بموهبة الحوار والمفاوضة.
الاحرف المتقاربة. من صفات الاشخاص الذين يكتبون الكلمات بأحرف متقاربة الثقة بالنفس في المواقف المختلفة وخصوصاً الصعبة فضلاً عن القدرة على التحفظ وعدم افشاء الاسرار امام الآخرين.
الاحرف الممتدة. يكتب بعض الاشخاص بأحرف متمددة وهذا يكشف التمتع بالاستقلالية وعدم التأثر بآراء الآخرين وافكارهم اياً تكن الظروف التي قد تدفع الى  ذلك. كما يدل على طبع قاس وغير عاطفي.

اتجاه الاحرف


يكتب بعض الاشخاص الكلمات بأحرف مستقيمة وآخرون بأحرف مائلة الى اليمين او اليسار.
احرف منحنية نحو اليمين. يدل هذا على التمتع بقدرة كبيرة على التركيز والانتباه للتفاصيل وعلى الميل الى الوحدة والتفكير الهادئ بعيداً عن الضجيج وزحمة المحيط بين الحين والآخر.

احرف منحنية الى اليسار. تدل طريقة كتابة الاحرف هذه على شخصية متمردة ودائمة الرفض وعلى الميل الى السير في عكس اتجاه الرياح والتيارات السائدة في كل مجال من مجالات الحياة. كما تعني في المقابل الفرادة والتميز في الآراء كما في المظهر والمواقف.
احرف مستقيمة. يمكن تحليل الشخصية من الخط ايضاً اذا كانت الاحرف تكتب بشكل مستقيم. وهذا يدل على عدم القدرة على اخذ القرارات بطريقة مستقلة وعلى الشعور دائماً بالحاجة الى استشارة اشخاص آخرين. كما يشير الى  الخوف من الخروج عن المألوف ومن تحدي القواعد السائدة، ما يعني عدم اخذ اي خطوة الى الامام الا بعد تردد كبير.

ما رأيك قراءة اختبار للزوجة يكشف صفات تجعل حياتها الزوجية سعيدة
    

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات