خلطات طبيعية لاظافر قوية وغير متشققة

علاج تشقّق الأظافر وتكسّرها، يبدأ بتجنّب الأسباب التي تؤدّي لذلك، منها الامتناع عن استخدام مساحيق التنظيف التي تحتوي على موادّ كيميائيّة دون ارتداء قفّازات، العناية بصحّة الجسم من خلال تناول نظام غذائيّ صحيّ، إضافة إلى تناول الماء بكثرة، ما ينعكس على صحّة الأظافر، هذا إضافة إلى المواظبة على ترطيبها بكريمات وبوصفات طبيعيّة، من بينها هذه الخلطات التي تعمل على العناية بالاظافر و تعالج هشاشتها وتشقّقها.
 

 

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الأظافر

 

وصفات لتقوية الاظافر

- صفار البيض

 

من أقوى المكوّنات الطبيعيّة التي توفر البروتين لمكافحة ضعف وتشقّق الأظافر، في حين أنّ العسل مضادّ حيويّ يحتوي على خصائص مضادّة للجراثيم، الالتهابات والميكروبات، كما يعمل على ترطيبها.
المكوّنات:
• صفار بيضة.
• ملعقة طعام من العسل.
• ملعقة طعام من الماء.
يخفق صفار البيض جيّداً، ثمّ يمزج تدريجيّاً مع بقيّة المكوّنات. يستعان بفرشاة الماسك لتطبيق المزيج على الأظافر، يترك لحواليّ 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد ومن ثمّ ترطيبها بكريم أو بزيوت طبيعيّة.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً كحدٍّ أدنى.

 

اقرئي أيضاً: خلطة لتقوية وتطويل الاظافر بسرعة!

 

- زبدة الشيا

وصفات لتقوية الاظافر

لها قدرة فائقة على تغذية الأظافر وحمايتها من الهشاشة والتشقّق، كما تضفي عليها اللّمعان عليها، أمّا زيت اللّيمون، فهو زيت عطريّ ذو رائحة ذكيّة ومضادّ طبيعيّ للفطريات التي تنشأ في مسامّ الأظافر وتسبّب ضعفها وتشقّقها.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من زبدة الشيا.
• 4 قطرات من زيت اللّيمون.
توضع زبدة الشيا في وعاء معدنيّ على نار هادئة حتى تذوب، ويضاف إليها زيت اللّيمون. تدهن الأظافر بالمزيج بواسطة أعواد القطن، ويترك لـ 20 دقيقة حتى تتشرّبه مسامّ الأظافر ومن ثمّ تغسل بالماء الفاتر.
تكرّر الخلطة 3 مرّات في الأسبوع.

 

أضف تعليقا