وصفات طبيعية توحد لون بشرة الوجه واليدين

لتوحيد لون بشرة الوجه واليدين التي تعتبر الأكثر تعرّضاً لأشعّة الشمس ولظهور تصبّغات البقع داكنة، ينصح باتّباع هذه الماسكات بمكوّنات طبيعيّة فعّالة.
 

 

ماسكات لتبييض بشرة اليدين والوجه وتوحيد لونها:

 

تبييض الوجه واليدين

- الطماطم واللّيمون

 

يحتوي الطماطم على نسب عالية من مادّة الليكوبين Lycopene التي تحمي البشرة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، بدوره اللّيمون يحتوي على فيتامين C وحامض السيتريك Citric Acid اللّذين يعملان على وإزالة خلايا الجلد الميتة، تقشير البشرة وتفتيح لونها.
المكوّنات:
• 3 ملاعق صغيرة من عصير اللّيمون.
• ثمرة من الطماطم.
تهرس الطماطم جيّداً في الخلّاط الكهربائيّ وتمزج مع عصير اللّيمون. تغمس قطنة في الخليط وتمرّر على بشرة الوجه واليدين قبل النوم وتفرك بحركات دائريّة. بعد مرور 25 دقيقة من تطبيق المزيج، يغسل الوجه واليدان بالماء الفاتر.
تكرّر الوصفة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع.
 

 

عصير الرمّان

تبييض الوجه واليدين

اقرئي أيضاً: أفضل وأسرع وصفات تبييض البشرة

 

يساعد على زيادة الدورة الدمويّة وإصلاح الأنسجة الجلديّة التالفة، فيعالج مشاكل تصبّغ البشرة لتبدو أفتح وموحّدة اللّون. من جهتها، بودرة التلك تجعل الجلد أكثر نعومة وجمالاً، في حين أنّ حليب البودرة يغذّي طبقات الجلد الداخليّة بعمق، ويرطّب البشرة من الداخل والخارج، ليأتي ماء الورد فيجدّد خلايا وأنسجة البشرة.
المكوّنات:
• 3 ملاعق طعام من عصير الرمّان.
• ملعقة كبيرة من بودرة التلك.
• ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
• ملعقة من ماء الورد.
يمزج الحليب وبودرة التلك تدريجيّاً مع عصير الرمّان وماء الورد. تغسل بشرة الوجه واليدين ويفرد عليها المزيج ويترك حتى يجفّ تماماً. تفرك البشرة بلطف، ثمّ تشطف بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً فقط.
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة