أفضل وأسرع وصفات تبييض البشرة

ليس هناك أفضل من الوصفات الطبيعية للحصول على نتائج فعالة وسريعة في ما يتعلق بتييض البشرة، فهي تشتمل على مكونات تعمل على توحيد لون البشرة وجعلها بيضاء ناصعة.

 

 أفضل وأسرع وصفات تبييض البشرة

 

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

 

اهرسي ثلاث شرائح صغيرة مقشرة من الأفوكادو، وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. من ثم، طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الباردة.

 

 

وصفة الترمس والحليب

 

اخلطي ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع ملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد. استمري في خلط المكونات حتى الحصول على خليط متجانس. من ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الدافئة.

استخدمي هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

وصفة الفيتامينات وجل الألوفيرا

 

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الفيتامين  C وكبسولة من الفيتامين  E في شكل جيد. ثم أضيفي الى الخليط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، وحركيه مجدداً الى أن يصبح متجانساً. طبقي الخليط على بشرتك واتركيه الى أن يجف، بعدها شطفيها بالماء الدافئ.

 

وصفة الكركم والعسل

 

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الكركم والعسل وعصير الليمون جيداً. وحين تحصلين على مزيج متماسك، طبقيه على بشرتك، بحركات دائرية هادئة. وحين يجف المزيج على بشرتك، قشّريه بهدوء ثم شطفي بشرتك بالمياه الفاترة.

كرّري تطبيق هذه الوصفة يومياً ولمدة أسبوع، وستحصلين على النتائج المرجوة منها بسرعة فائقة.

 

 

وصفة ماء جوز الهند وماء الورد

 

امزجي كمية متساوية من ماء جوز الهند وماء الورد جيداً. من ثم، طبقي المزيج على بشرتك. اتركي المزيج على بشرتك لساعتين، وذلك حتى تمتصه البشرة، فيتغلغل فيها ويعمل على تبييضها. وللحصول على أفضل النتائج، طبقي هذه الوصفة مرة يومياً لمدة أسبوع.

 

وصفة الحليب والبطاطا

 

في وعاء على النار، ضعي حبة بطاطا مع كوبين من الماء، وحين تنضج البطاطا، انزعيها عن النار واهرسيها جيداً بواسطة شوكة. من ثم، أضيفي إليها نصف كوب من الحليب السائل، واخلطي المكونات جيداً الى أن تصبح متماسكة. بعدها، طبقي خليط الحليب البطاطا على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة. وبعد انقضاء المدة المطلوبة، نظفي بشرتك وشطفيها جيداً بالمياه الباردة. 

 

وصفة الخيار والغليسرين

 

اهرسي حبة من الخيار بشكل جيد، وأضيفي إليها 3 ملاعق كبيرة من كل من ماء الورد والغليسرين. اخلطي المكوّنات جيّداً، وطبّقيها على بشرتك قبل الخلود الى النوم، وانتظري حتّى صباح اليوم التالي. بعدها، شطفي بشرتك بالماء البارد وجففيها برفق بواسطة منشفة ناعمة.

 

وصفة النشا

 

في وعاء على النار، ذوبي النشا بقليل من الماء وأضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، حركي الخليط على نار هادئة حتى الحصول على مزيج شبيه بالجل. بعدها ارفعي الخليط عن النار وضعيه في الثلاجة حتى يبرد، من ثم ادهني بشرتك به واتركيه حتى يجف، بعدها شطفي بشرتك جيداً بالمياه الباردة.

 

وصفة الحليب وماء الورد

 

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، من ثم بللي فوطة قطنية بالمزيج وادهني بها بشرتك جيداً. اتركي الخليط على بشرتك لمدة عشر دقائق، بعدها شطفيها بالمياه الباردة.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسكات لتبييض البشرة قبل العيد

خلطات لتبييض وتنعيم اليدين بسرعة

كريمات تبييض الوجه بسرعة

أضف تعليقا