فيتامينات أساسية لتطويل ونمو الشعر في وقت قياسي

الشعر الصحي هو علامة على صحة جيدة لان كليهما نتيجة لنظام غذائي متوازن يوفر الكميات المناسبة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف والماء.

عندما يتعلق الأمر بالشعر ، فإن العناصر الغذائية الثلاثة الأكثر أهمية هي البروتينات والفيتامينات والمعادن. إن تناولها بنسب مناسبة يضمن نمو الشعر بشكل صحي و سريع . النظام الغذائي الصحيح هو 90 ٪ مما تحتاجه أي امرأة للحصول على شعر طويل ورائع.

لتغذية الشعر عليكِ أولاً التعرف على الفيتامينات اللازمة، سواء كنتِ ستوفريها لشعركِ من خلال كبسولات أو مباشرةً من الأطعمة المختلفة.

 

اقرئي ايضا : ماسك ماء الأرز يعالج التلف الذي الحقه الصيف بشعركِ

 

 

1. فيتامين (أ)
 

 

 

فيتامين (أ) هو واحد من الفيتامينات الأربعة القابلة للذوبان في الدهون. تشير الدراسات إلى أنه يلعب دورًا مهمًا في تطور الأنسجة ، بما في ذلك الجلد والشعر والغدد الدهنية. كمية كافية من فيتامين (أ) تؤدي إلى إنتاج الزيت الطبيعي الأمثل ، مما يساعد على ترطيب فروة الرأس لنمو شعر صحي.
أظهرت دراسة أخرى أن نقص فيتامين (أ) قد يؤدي إلى داء الثعلبة. على الرغم من أنه من المهم الحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) ، إلا أن فائضه يمكن أن يقلل أيضًا من عدد وطول بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر.
 

الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) مثل:البطاطا الحلوة، الجزر، الحليب، السبانخ، المشمش المجفف، والمانجو
 

 

2. مجموعة فيتامينات ب

فيتامين ب 12

 

 

يلعب فيتامين ب 12 دورًا حيويًا في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين لجميع أنسجة الجسم ، بما في ذلك الشعر، تشير الدراسات إلى أن هناك إمكانية لنمو الشعر الأمثل إذا كانت مستويات فيتامين ب12 في المعدل الطبيعي.
الأطعمة الغنية بفيتامين ب12 مثل: الجبنة، الحليب، والزبادي

 

البيوتين

 

يُعرف البيوتين باسم "فيتامين نمو الشعر". وهو واحد من الفيتامينات الـ 12 في عائلة فيتامين ب. نقص البيوتين قد يسبب تساقط الشعر وتكسره.
الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل: الفطر، الافوكادو، البيض، زبدة الفول السوداني، الخميرة، بذور زهرة عباد الشمس، البطاطا الحلوة، القرنبيط، الموز، عين الجمل، واللوز

 

3- فيتامين ب 3

 

النياسين ، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 3 ، هو فيتامين ب القابل للذوبان في الماء. تشير الدراسات إلى أنه و مشتقاته يساعد على تعزيز كثافة ونمو الشعر عند الإناث.
الأطعمة الغنية بالنياسين مثل: الأرز بني، الفول السوداني، البطاطس، وبذور زهرة عباد الشمس

 

4- فيتامين ج

 

شاهدي ايضا : 

 

 

إنه أحد مضادات الأكسدة الفسيولوجية المهمة التي تقيد الآثار الضارة للجذور الحرة مما يحافظ على صحة بصيلات الشعر.
الأطعمة الغنية بفيتامين ج مثل: الليمون، الجوافة، اليوسفي، الفراولة، والجريب فروت

أضف تعليقا