كيف اعرف نمط شخصيتي من خلال اختبار البطاقات

كيف اعرف نمط شخصيتي هو السؤال الذي يبحث الجميع عن اجابة عليه. فمن المهم التعرف الى الطباع والصفات الخاصة لأن هذا يساعد على تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف. كما يدفع الى اكتشاف الخطوات الضرورية والقرارات الصائبة التي تمكن من تحقيق النجاح. اما اجابة السؤال كيف اعرف نمط شخصيتي فيمكن الحصول عليها من خلال هذا الاختبار الذي يقوم على اختيار احدى هذه البطاقات.

 

كيف اعرف نمط شخصيتي من خلال بطاقة


يطرح الكثير من الاشخاص السؤال كيف اعرف نمط شخصيتي ويبحثون عن طريقة لاكتشاف ابرز الصفات والطباع التي يتسمون بها. ولهذه الغاية يمكن خوض بعض الاختبارات البصرية ومنها اختبار البطاقات الثلاثة الذي يقضي باختيار واحدة منها فقط.

البطاقة رقم 1

يكشف اختيار البطاقة رقم 1 شخصية منطوية وعقلانية. كما يعني القدرة على التكيف فقط مع الاجواء الودية والتي لا تفرض الكثير من التحديات ومع الحياة الروتينية والتي لا تحتمل التغييرات الا في اوقات متباعدة. كذلك يدل هذا على الحساسية الزائدة وعلى الشعور سريعاً بالاستياء او الانزعاج امام المواقف السلبية وان كانت لا تستدعي ذلك. وفي المقابل يشير هذا الى الاستقلالية والثقة بالنفس والبعد عن بناء علاقات اجتماعية تنطوي على العدائية او التوتر. ومن الممكن ان يدل هذا الخيار ايضاً على الميل الى الوحدة والتأمل في شؤون الحياة والابتعاد عن الضجيج والحوارات والجلسات التي تحتمل وجود عدد كبير من الاشخاص. وهكذا يمكن ايجاد اول اجابة على السؤال كيف اعرف نمط شخصيتي.   

 

اختبار

 

البطاقة رقم 2

من دلالات اختيار هذه البطاقة التمتع بقدرة كبيرة على بناء العلاقات الاجتماعية واقامة المصالحة بين مختلف الاشخاص في المواقف التي تستدعي ذلك. كما يشير هذا الخيار الى التفاؤل والتمتع بموهبة اجتياز الحواجز التي تعترض الطريق او مختلف المشاريع التي يتم القيام بها او التخطيط لها اضافة الى عدم التردد في استغلال الفرص المفيدة اياً تكن في مختلف اتجاهات الحياة. وتدل هذه البطاقة ايضاً على المثالية وعدم الاستعداد لتحمل الفشل او الخطأ والبعد عن الانفعالية والقدرة على الحفاظ على المسافة الفاصلة بين العقل والقلب في كل الظروف. كما انها تكشف موهبة كبيرة تتعلق بإيجاد الحلول للكثير من المشاكل والعقد.  

 

اختبار

 

البطاقة رقم 3

في حال البحث عن اجابة على السؤال كيف اعرف نمط شخصيتي، يمكن ايجادها ايضاً من خلال اختيار البطاقة رقم 3. فهي تكشف الاندفاع والحماس الدائم امام المشاريع الجديدة وعدم الخوف من خوض المغامرات والمتاعب ومواجهة المصاعب واجتياز العقبات. ولهذا من الممكن ان يكون النجاح حليف اصحاب هذه البطاقة دائماً. كذلك يفيد هذا الخيار بالرغبة الدائمة في السيطرة على المحيط وعلى آراء الاشخاص الذين يعيشون فيه اضافة الى ادارة شؤونهم انطلاقاً من المصلحة الخاصة. ويعني هذا عدم القدرة على الحفاظ على علاقات اجتماعية مستمرة. ولهذا غالباً ما ينتقل من يختار هذه البطاقة من علاقة الى اخرى بسرعة وخلال وقت قصير. ومن الممكن ان يتسبب بإلحاق الاذى بالشريك في حالات الغضب والضغط النفسي. ومن الطباع التي يكشفها هذا الاختبار من خلال الرقم 3 ايضاً العناد وعدم التنازل عن الخيارات الخاصة وان كانت المصلحة العامة تقضي بذلك. ومن الممكن ان تشير الى اطلاق بعض الافكار السلبية التي تؤثر على الذات وعلى المحيط. وهذا يشكل ابرز الاجابات على السؤال كيف اعرف نمط شخصيتي.

 

اختبار
 

 

أضف تعليقا