4 أشياء لست بحاجة إلى شرائها قبل ولادة الطفل

أشياء عديدة لست بحاجة إلى شرائها قبل ولادة طفلك، يجب التفكير جيداً قبل شرائها، أو شراؤها بعد الولادة؛ فقد تكتشفين أنك لست بحاجة إلى شرائها.

 

اليك أبرز تلك الحاجات:

 

 

1. سرير

 

 

طبيب أطفال من ذوي الخبرة يكشف عن الأشياء التي لا داعي لشرائها قبل ولادة الطفل، أبرزها السرير قبل أن تدركي أي نوع من النوم مع الطفل يكون أكثر راحة لك، يمكنك إعداد الغرفة لذلك، ولكن عليك تأجيل عملية الشراء نفسها حتى تتأكدي تماماً من أن الأم والطفل يمكنهما النوم بشكل منفصل، بشكل عام، يمكن للأطفال الرضع النوم بشكل منفصل في بعض الأحيان بشكل جيد، ولكن في وقت لاحق، بحلول 6 أشهر، يصبح نومهم أكثر حذراً، ويحتاجون إلى مزيد من الاهتمام، ولكن حتى لو كنتِ تنامين بشكل منفصل، لا يمكنك تجنب الرضاعة الليلية، وفي رأيي فإن شراء سرير صغير بجانب سريرك، هو الخيار الأكثر راحة.

 

2. طاولة تغيير الحفاضات

 

تغيير الحفاضات هو مشكلة أخرى، يسقط الأطفال بغض النظر عن مدى حرص الوالدين؛ لذا، إذا لم تشتري طاولة تغيير، فيعد الشيء الأكثر أهمية لفهمك حول طاولة التغيير، هو أنك لست بحاجة إليها، الأفضل شراء مراتب مضادة للماء لتغيير الحفاضات، يمكنك بعد ذلك وضعهم على السرير.

 

3. حوض الاستحمام

 

 

لا فائدة من غسل طفل في حوض استحمام صغير؛ فلا يمكن للطفل السباحة في حوض استحمام صغير، ومن السابق لأوانه، يجب أن يستحم أطفالك في حوض استحمام كبير يمكن غسله جيداً مسبقاً، إذا كنت حقاً تشعرين بذلك.

 

4. عربة طفلك

 

من الجنون.. كم تكلف عربات الأطفال في بعض الأحيان؟ تكون أكثر تكلفة من أحدث طراز iPhone، ويعد المعيار الأكثر أهمية عند اختيار عربة الطفل، هو وزنها، من الصعب التعامل مع العربات الثقيلة؛ فليست هناك حاجة على الإطلاق لشرائها إذا ولد طفل في الربيع أو الصيف؛ لأنك تستطيعين نقله في مقعد السيارة حتى يبلغ من العمر ما يكفي لعربة أطفال.

 

اقرئي ايضا : 8 علامات للولادة تعرفي عليها

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة