7 استخدامات غير متوقعة للطباشير.. أغربها التخلص من النمل

فواد عديدة غير متوقعة للطباشير، هذه الصخور الكربونية البيضاء المسامية الصغيرة قادرة على فعل العجائب، عندما يتعلق الأمر بالمشاكل المنزلية العادية التي نواجهها جميعاً.

يعد الطباشير سهل الاستخدام، ولن يساعدك فقط في الأعمال اليومية، ولكنه سيوفر لك أيضاً الكثير من المال والوقت.

تعرفي على اغرب الاستخدامات للطباشير والتي  يمكنك من خلالها محاربة المشاكل الشائعة في المنزل وحوله.. تحققي منها أدناه.

 

1. إزالة بقع الشحوم المزعجة..

 

استخدامات غير متوقعة للطباشير

 

البيتزا، البرجر: بقدر ما نحب جميعنا الأطعمة السريعة الدهنية، يصبح صداعاً كبيراً عندما تقع على ملابسنا بطريق الخطأ، التخلص من بقع الشحوم من الملابس، سواء أكانت ملابس أو أغطية مائدة، هو مهمة شاقة للغاية، ولكن ليس إذا كنت نتحدث معك.
حاولي فرك الملابس بقطعة من الطباشير، وانتظري 10 دقائق، الطباشير يمتص الشحوم ويزيلها بسهولة.

 

2. حافظي على الفضة لامعة، ومنع مجوهراتك من التحول إلى اللون الأسود..

 

ملاعق الفضة والأواني لا بد أن تفقد بريقها مع مرور الوقت، ولكن، يمكنك منع حدوث ذلك ببساطة عن طريق وضع بعض الطباشير في نفس الخزانة؛ حيث تحتفظ بأدوات المائدة والعشاء، تتشوه الفضة بسبب الرطوبة، والطباشير يساعد على امتصاصها.
يمكنك استخدام الطباشير لمنع مجوهراتك من التحول إلى اللون الأسود أيضاً، ببساطة ضعي قطعة من الطباشير في صندوق المجوهرات واتركيها تحرس ممتلكاتك الثمينة، استبدلي الطباشير عند الضرورة.

 

3. يمنع التعفن في صناديق التخزين..

 

استخدامات غير متوقعة للطباشير

 

عندما يكون لديك خزانة كبيرة من الملابس، لا بد من حدوث عفن، وعندما يحدث ذلك؛ فإنه يترك خزانة ملابسك رائحتها متعفنة وسيئة، ليس ذلك فحسب؛ فالصناديق المغلقة ووحدات التخزين الكبيرة وأكياس الغسيل وأية مساحة صغيرة أخرى يتم إغلاقها لفترة طويلة، يمكن أن تصبح عفناً وتنتج روائح غير مرغوب فيها؛
لمحاربة ذلك، لا تحتاجين إلى خبير أو أي شيء خيالي، تحتاجين فقط إلى الطباشير! نظراً لأنه مسامي للغاية في الطبيعة؛ فإن الطباشير قادر على امتصاص كل من التعفن والروائح الكريهة، خذي بعض الطباشير ووضعها في خزانة الملابس الخاصة بك، كيس الغسيل أو في أي مكان آخر يصاب بالعفن في منزلك، وحلي كل مشاكلك.

 

4. الحفاظ على الأدوات الخاصة بك من التعرض للصدأ..

 

الأكسدة هي عملية طبيعية، سواء أكانت أدواتك أو أي معدن؛ لذلك فإن الصدأ هو شيء سيحدث عندما يصل إلى مستوى رطوبة معين، ومع ذلك، يمكنك منع الصدأ ببساطة باستخدام الطباشير! احتفظي ببعض قطع الطباشير في صندوق الأدوات، واتركيها تمتص كل الرطوبة في الهواء.

 

5. حماية منزلك من الآفات..

 

استخدامات غير متوقعة للطباشير

 

لحسن الحظ؛ فإن النمل مرعوب من الطباشير، وإذا كان لديك مشكلة النمل في منزلك، يمكنك حفظ المئات من المواد الطاردة عن طريق رسم خطوط مع الطباشير، نحن لا نمزح، خذي الطباشير وارسمي الخطوط عبر الباب الخاص بك، والنوافذ، وفتحات المطبخ، وأي مكان آخر تعتقدين أن النمل يمكن أن يأتي منه.

 

6. والحفاظ على ملابسك البيضاء..

 

الطباشير يساعد في الحفاظ على البياض، والحفاظ على ملابسك البيضاء مشرقة، يساعد على التخلص من اللون الأصفر غير المرغوب فيه، وبعد قليل من الغسلات، ستجدين الصفرة تتلاشى تماماً بعيداً عن ملابسك.

 

اقرئي أيضاً:  استخدامات غريبة لا تعرفينها لمرطب شفاهك

 

7. الحفاظ على ملابسك البيضاء..

 

استخدامات غير متوقعة للطباشير

 

إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة؛ فأنت تعلمين مدى سهولة الحصول على بقع على جدرانك، وكذلك؛ فإن الطهي لفترات زمنية أطول، يترك بقعاً غير مرغوب فيها على جدران مطبخك أيضاً، وحتى في بعض الأحيان يصعب التخلص منها.
بدلاً من استثمار مبلغ كبير من المال وإعادة طلاء جدرانك، جربي ذلك، تأخذين قطعة من الطباشير يطابق لون الجدران / السقوف وتفرك على البقع، يمكنك وضع الطباشير على الشقوق والخدوش الصغيرة في حائطك أيضاً وجعلها تختفي.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات