فوائد غير متوقعة للكرفس تعرفي عليها

فوائد عديدة غير متوقعة لتناول عصير الكرفس؛ فهو غني بالألياف والفيتامينات والمعادن، ويحتوي عصير الكرفس على نسبة منخفضة جداً من السكر والسعرات الحرارية..

 

إليك أبرز فوائد عصير الكرفس

 

فوائد عصير الكرفس

 

 

1. يمنع مشاكل الرؤية..

 

الكرفس غني بفيتامين «أ»، وهذا الفيتامين يلعب دوراً حاسماً في الرؤية؛ لأنه يحمي سطح العين من البكتيريا والفيروسات، ويساعد فيتامين «أ» أيضاً على منع تطور مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر، مثل إعتام عدسة العين.

 

2. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان..

 

فوائد عصير الكرفس

 

يحتوي الكرفس على مركبات الـ لوتولين، ووجد الباحثون أن هذا العنصر يضعف الخلايا السرطانية ويجعلها أكثر قابلية للعلاج، تم استخدام الكرفس في الطب الصيني كعامل مضاد للسرطان لفترة طويلة.

 

3. الحفاظ على حموضة الجسم..

 

الكرفس غني بالعناصر مثل: الحديد والمغنيسيوم والصوديوم، والتي تعطي عصير الكرفس خواصه القلوية القوية، وتوازن درجة الحموضة الصحية في الجسم؛ فإن إضافة عصير الكرفس إلى روتينك اليومي، يمكن أن يمنع بعض هذه المشكلات من التزايد.

 

4. الكرفس والضغط، ينظم توازن السوائل..

 

فوائد عصير الكرفس

 

الكرفس غني جداً بالبوتاسيوم، وهذا المعدن يلعب دوراً مهماً في العديد من العمليات في الجسم، أبرزها الحفاظ على الضغط، يعتقد العلماء أن البوتاسيوم هو ثالث أهم معدن لأجسام تعمل بشكل جيد؛ فهو ينظم مستوى الماء داخل الخلايا.

 

اقرئي أيضاً : الكرفس.. فوائده الصحيّة والجماليّة

 

5. الكرفس والسكري..

 

مرض السكري من النوع 2 أصبح مشكلة صحية خطيرة للعالم الحديث، تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2030، سيعاني أكثر من 400 مليون شخص حول العالم من هذا المرض، الكرفس هو أحد الطرق الطبيعية لمنعه من الحدوث، يحتوي على الكثير من فيتامين K، وأثبتت دراسة أن فيتامين K يحسن من حساسيتنا للأنسولين.

 

6. الكرفس والحمل..

 

حمض الفوليك هو أحد فيتامينات المجموعة ب، وهو عنصر أساسي لخلايا الدم الحمراء والبيضاء في نخاع العظام، كما أنه يلعب دوراً مهماً في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وتحطيم البروتين، وإنتاج الحمض النووي. يحتوي كوب واحد فقط من عصير الكرفس، على 145 ميكروجرام من الفولات، وهو ما يزيد عن 36٪ من الكمية الموصى بها للرجال والنساء، و29٪ للنساء الحوامل والمرضعات.

 

فوائد عصير الكرفس

أضف تعليقا