للحجاب أصول وقواعد

كثيرات يجهلن اختيار الحجاب المناسب لهن، فيعمدن الى الوقوع في الخطأ مما يؤثر على اطلالتهن بشكل كبير. فبحسب خبراء الموضة ان تنسيق الحجاب مع أزيائك له أصول وقواعد، لذا تعرفي الى أبرز القواعد لاختياره. 

نصائح لاختيار الحجاب المناسب 

 

-    ركزي على قماش العباية لكي تختاري منديلاً ملائماً لها، إذ تتنوّع الأقمشة التي تُصنع منها وتتداخل فيها كالكريب والحرير والقطن، والشيفون والساتان والدانتيل والتول وغيرها. علىيك أن تقتني منديلاً من نفس نوع القماش، إياكِ واختيار نوع مختلف فذلك سيفقد شكلك وعبايتك رونقهما. 
-    توجهي نحو المناديل اللماعة خلال مناسباتك الليلية أو المطرزة بالأحجار الكريمة، يمكن لهذه التطريزات أن تكون ملونة كالذهبي أو الفضي أو حتى ألوان حيوية أخرى، لكن لا ترتديه خلال النهار لأن إطلالتك ستكون مبالغة نوعاً ولا تليق بمختلف الأماكن.
-    عليك أن تتصرفي بذكاء وأن تدرسي تصميم وشكل العباية، فإن كانت تحتوي على تطريزات وزخرفات عديدة، فاعمدي الى انتقاء منديل ناعم خالٍ من أي زوائد. فالمبالغة أمر غير مستحب أبداً. والعكس صحيح، فإن كانت عبايتك خالية من التطريزات وتتميز بتصميمها الناعم والبسيط، فعليك أن تركزي على اختيار منديل مزخرف ومطرز حتى ولو بشكل بسيط، لكي تضفي عليها حيوية ورونقاً وتكسري من حدة السواد.

 

اقرئي أيضاً: 

للمحجبات: هذه هي التنورة المثالية للعودة الى العمل والجامعة


-    إياكِ وشراء ألوان مختلفة عن الأسود، فالعباية تتسم بهذا اللون ومن المبتذل أن تختاري معها ألواناً أخرى حتى لو كانت من غير فصيلة الأسود أي الرمادي أو غيره.
-    انتبهي الى نوعية القماش الذي تشترينه، فالرخيصة قد تسبّب لك الحساسية أو التي قد تظهر غير مرتبة مما سيظهرك بشكل مبتذل، غير أنيق.
-    جرّبي الحجاب وتأكدي من أنه يلائم شكل وجهك، فالبعض منها يكون صعب الثني وبالتالي لن تستطيعي أن تحددي الشكل الذي تريدينه. كما أن البعض منها قد يحتوي على تفاصيل لا تتلاءم مع شكل وجهك.

اقرئي أيضاً:

فساتين محجبات للبحر بألوان الصيف

لفات حجاب مناسبة للجامعة

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات