حجر اللؤلؤ سيد الأحجار الكريمة

من منا لا يستهويها التألق بجوهرة مميزة من اللؤلؤ تعكس تميزاً ورقياً على اطلالتها؟ هذا الحجر الكريم الفاخر يمكن إيجاده باللّون الأبيض والعاجي والأحمر والفضي والذهبي والأسود والأصفر والأخضر والأزرق. لذا تألقي هذا الموسم، بأجود تصاميم اللؤلؤ وتعرفي أكثر الى هذا الحجر الفريد. 

تاريخ اللؤلؤ


يعدّ اللؤلؤ المستخرج من المياه المالحة من أفضل  وأغلى أنواع اللؤلؤ ، مع العلم أنّ المحار هو مصدر معظم اللؤلؤ، ولا سيّما الذي يتواجد في مياه أستراليا والصين وأندونيسيا واليابان، ويمكن لكائنات بحريّة أخرى أن تكوّن اللؤلؤ  منها البطلينوس  وبلح البحر.  يعتبر اللؤلؤ من المجوهرات التي تشارك الرجال والنساء في التزيّن بها منذ آلاف السنين، إذ كان الصيّادون يجدونها خلال رحلاتهم ويتباهون بأبهاها وأكبرها حجماً، وقد اختارها الملوك واستعرضوها مع أحجارهم الكريمة النادرة منذ قديم الزمان، فكانت رمزاً للثراء والسلطة والترف، حتى أنّ أبناء الطبقة المتوسّطة والفقيرة مُنعوا من الحصول عليها في أوروبا خلال القرون الفائتة، إلاّ أنها في القرن العشرين، وفي عصرنا الحالي، أصبحت متاحة أمام النساء القادرات على شرائها.

 

اللؤلؤ لكافة الأعمار


درجت العادة أن تختار الكبيرات في السنّ المجوهرات التي تضمّ اللؤلؤ بسبب شكله التقليدي ولونه الباهت بعض الشيء، إلاّ أنّ دور المجوهرات الحديثة، استطاعت خلال السنوات الفائتة أن تغيّر هذه النظرة للّؤلؤ من خلال ابتكارها لتصاميم شبابيّة وعصريّة رائعة تضمّ حبيبات  اللؤلؤ  المذهلة. وأن تعشقي اللؤلؤ  يعني أنّك فتاة هادئة  وحالمة، لديها طابع خاص، وأنتِ مثل الكثير من النّجمات اللّواتي يخترنه ويميّزن في أصنافه بين الحبيبات الأصلية وتلك التقليديّة التي تظهر سريعاً للعين الفاحصة والناقدة.

اقرئي أيضاً: 

علا الشامي: تصاميمي في "قصائد" تبرز جمال المرأة وفكرها معاً

طريقة الحفاظ على المجوهرات الثمينة

خواتم ذهب موضة الموسم وطرق تنسيقها

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات