نصائح للأمهات لانقاص الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية مرحلة مهمة للغاية للطفل، لذلك يجب أن تتناول الام طعاما صحيا ومغذيا. خلال هذه المرحلة، فإن آخر شيء يمكن التفكير فيه هو اتباع نظام غذائي أو حمية قاسية بهدف إنقاص الوزن.

لا داعِ لاتباع حمية، لكن الاختيارات الصحيحة والعادات الغذائية الصحية وحدها كافية للتخلص من الوزن الزائد مع ضمان عدم حرمان طفلكِ من أي تغذية.

 

أطعمة تساعدكِ على انقاص الوزن:

 

انقاص الوزن خلال الرضاعة

 

يحتاج الجسم إلى فقدان الوزن وعدم استعادته ، لذلك لا تتسرعي. فيما يلي قائمة بالمواد الغذائية التي ستساعدكِ على تحقيق ذلك:

 

1. الفواكه والخضروات:

 

أثناء الرضاعة، لا تنسِ تناول كل أنواع الفواكه والخضروات في نظامكِ الغذائي. سيوفر ذلك الفيتامينات والمعادن المطلوبة لجسمك والتي ستفيد مولودكِ بشكل غير مباشر .الفواكه والخضروات تمد جسمكِ أيضًا بالسوائل مكونًا ما يعزز حليب الثدي.

 

2. البروتينات:

 

بعد الولادة تتضاعف المسؤولية على الأم، لذلك، يجب أن يكون نظامكِ الغذائي غنيًا بالبروتين، سيضمن ذلك تقوية عضلات طفلكِ ويمنحكِ الطاقة.

 

3. الحبوب الكاملة:

 

بدلاً من تناول الأرز أو الدقيق، يفضل تناول الحبوب الكاملة لانها ستمد جسمكِ بالكربوهيدرات الجيدة "البطيئة" التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة، كما أنها غنية بالألياف لذلك تشعركِ بالشبع لساعات أطول.
 

 

4. الدهون الجيدة:

 

خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية ، يحتاج الجسم أيضًا إلى الدهون. ولكن يجب عدم تناول الدهون غير الصحية، بينما هناك اختيارات صحية مثل زيت الزيتون أو زبدة فول السوداني، تمد الجسم بالطاقة دون ضرر.

 

5. المياه:

 

المياه ضروري للغاية بالنسبة للأم التي ترضع طفلها وهي بمثابة أفضل مشروب. في المتوسط ، يجب أن تستهلك الأم المرضعة ما بين 12 و 16 كوبًا من الماء يوميًا. يجب أن يكون كل كوب حوالي 150-180 مل.

 

6. اللحوم والأسماك:

 

قد يقول البعض أن تناول اللحوم قد لا يكون مفيدًا أثناء الرضاعة الطبيعية ، لكن لا تنسَ أنها مصدر ممتاز للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية. عليكِ تناول اللحوم والأسماك في نظامكِ الغذائي لفقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

شاهدي ايضا :  

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية