عادات يجب يتعلمها الطفل قبل الذهاب إلى المدرسة لأول مرة

هناك مقولة شائعة، العادات الجيدة تبدأ مبكراً. لذلك، عندما يصل الطفل إلى سن الذهاب إلى المدرسة والبدء في مرحلة التعلم ، يجب تعليم الطفل بأهمية العادات الجيدة قبل موسم العودة للمدرسة.

 

كيف تعدين طفلكِ للمدرسة؟

 

تأهيل الطفل للمدرسة

 

 

1. تناول الأطعمة الصحية:

 

مثل معظم الأطفال ، سيميل طفلكِ إلى عبوة من الرقائق المقرمشة أو قطعة من الحلوى الملونة، لذلك، اشرحي له أهمية الأكل الصحي وكيف تكون الوجبات السريعة و المحلاة مضرة بالصحة.
جهزي لطفلكِ أكلات شهية بمكونات صحية فهذا من شأنه يجعله قوي أمام المغريات التي سيقابلها في المدرسة.
 

 

2. تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً

 

تأهيل الطفل للمدرسة

 

الأطفال الصغار غالباً ما يكونون كسالى عندما يتعلق الأمر بتنظيف أسنانهم بالفرشاة.تأكدي من أن طفلك قد تعلم الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان، وأناه بالفعل يمارس هذا الروتين.
حاولي أن يكون روتين تنظيف الأسنان بالفرشاة مليئاً بالمرح من خلال السماح له أحيانًا ببعض الحلوى اللطيفة إذا التزم بتنظيف أسنانه.

 

3. النوم في الوقت المحدد

 

سيكون الأمر الأكثر أهمية عندما يبدأ طفلكِ في الذهاب إلى المدرسة.
هو الالتزام بوقت النوم المبكر، وهذا الأمر لن يتعود عليه الطفل في ليلة وضحاها بينما يتطلب خطوات مسبقة حتى يتوعد على روتين منتظم.

 

4. اللعب في الهواء الطلق

 

تأهيل الطفل للمدرسة

 

أغلب الأطفال يقضون وقتاً طويلاً أمام التلفاز أو شاشة الهاتف الجوال، وهذا الأمر يحد من حركة الطفل، كما أن له أثار سلبية على صحة الطفل في وقت لاحق. قبل الذهاب للمدرسة للمرة الأولى يجب أن تمارس الأمر بعض النشاطات الحركية مع طفلها، على أن يكون هذا النشاط في الهواء الطلق.
 

 

5. علمي طفلكِ قيمة المال

 

قبل الذهاب إلى المدرسة يفضل أن يتحمل الطفل بعض المسؤوليات مثل قيمة المال، فلا مانع من تقدمي له مصروف يومي. شجعيه على توفير أمواله وإدارة نفقاته ضمن ميزانية معينة.

 

6. قل "من فضلك" و "شكرًا"

 

تأهيل الطفل للمدرسة

 

قاعدة أساسية أخرى تحتاجي تعليمها لطفلكِ وهي أن يتعامل مع المحيطين بلطف، فعليه أن يستخدم كلمات مثل "من فضلك" و "شكرًا" فهي كلمات سحرية تحسن علاقة طفلكِ بالمحيطين، خاصة زملائه ومعلميه.

 

7. المشاركة

 

إنها واحدة من العادات الجيدة الهامة للأطفال قبل الذهاب إلى المدرسة، إذا كان طفلكِ وحيداً ، فسوف تحتاجي إلى شرح مفهوم المشاركة وكيف تحقق له صداقات مع زملائه.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية