خلطات تغذي البشرة الجافة لا تتجاهليها

تحتاج البشرة إلى التغذية لتبدو أكثر صحّة وحيويّة، خاصّة البشرة الجافّة. وهذه التغذية تتمّ داخليّاً، من خلال نظام غذائيّ سليم وصحّي، وخارجيّاً من خلال مدّها بمكوّنات طبيعيّة تساعد على ترطيبها وترميم نسيجها بعيداً عن التصبّغات، الشحوب، التجاعيد وغيرها من المشاكل التي تصاب بها البشرة الجافّة تحديداً مقارنة ببقيّة الأنواع الأخرى.
 

 

وصفات طبيعيّة رائعة لترطيب البشرة الجافّة

 

 

- صفار البيض وزيت الزيتون

 

وصفات طبيعيّة رائعة لتغذية البشرة الجافّة

 

يعمل صفار البيض وزيت الزيتون على ترطيب البشرة وتغذية طبقاتها الداخلية، كما يحتويان على كميّة وفيرة من فيتامين E، وهو مضادّ للأكسدة يحمي البشرة من العوامل الخارجيّة المختلفة كأشعّة الشمس القاسية والرياح.
أيضاً العسل غنيّ بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة والمحافظة على مظهرها الصحيّ. بدوره، يجدد زيت فيتامين E خلايا الجلد، يكافح جفافها ويعزّز إنتاج الكولاجين الضروريّ للإبقاء على مرونة البشرة.
المكوّنات:
• صفار بيضة.
• ملعقة طعام من العسل.
• ملعقة طعام من زيت فيتامين E.
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
يخفق صفار البيض بالشوكة جيّداً، ثمّ تضاف له تدريجيّاً بقيّة المكوّنات. تغسل البشرة والرقبة ويستعان بفرشاة ماسك لتطبيق الخليط لحواليّ 30 دقيقة. بعد مرور الوقت، تزال بقايا الخليط بالماء البارد وتمسح بشرة الوجه والعنق بقطنة مبللة بماء الورد.

 

- الطين الأبيض

 

وصفات طبيعيّة رائعة لتغذية البشرة الجافّة

 

لا يعمل فقط على محاربة التجاعيد، شد المسام وترطيب الجلد وإنما أيضاً يبييض لونها.
أما الزبادي والعسل فيحتويان على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تغذّي البشرة وتساعدها على تجديد الخلايا، الأمر الذي يترتب عليه خلوها من علامات البهتان والجفاف.
المكونات:
• ملعقة طعام من الطين الأبيض.
• ملعقة طعام من الزبادي.
• ملعقة طعام من العسل.
يمزج الطين الأبيض مع الزبادي والعسل حتى يتشكل مزيج بقوام ناعم. يوزّع على البشرة لمدّة 45 دقيقة، ثمّ تشطف بالغسول المناسب.
ينصح باللّجوء لأي من الخلطات السابقة مرّتين أسبوعياً لمدّة ½ شهر ومن ثمّ يخفّف عدد المرّات لمرّة واحدة في الأسبوع.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا