أفضل الماسكات لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

ترطيب البشرة الجافة، يتطلّب العناية الروتينية من خلال استخدام مرطبات البشرة التي من شأنها محاربة جفاف البشرة وترطيبها. إضافة إلى تحسين لون البشرة وملمسها، وإخفاء عُيوبِها. وقد تختلف المرطبات باختلاف نوع البشرة؛ فتلك الدّهنيّة على سبيل المثال تحتاج لِمُرطبّات مُختلفة عن تلك المُستخدمة للبشرة الجافّة. لذا، وعند اختيار مرطّب للبشرة لا بد من أخذ بعين الاعتبار التركيبة التي تحتويها المرطبات واختيار المُرطّب وِفقاً للعمر، وبعض الحالات الجلديّة المُختلفة مثل حبّ الشباب.

وبما أن "الجميلة" تهتم بجمالك، فقد اختارت لك بعض الماسكات الطبيعية الآمنة والفعّالة لترطيب البشرة ومنحها الرطوبة المطلوبة لتنعمي ببشرة رطبة ونضرة قبل العيد.

إليك أفضل الماسكات لترطيب البشرة الجافة:

ماسك الموز لترطيب البشرة الجافة:

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

½ ثمرة موز.
4
ملاعق من الشوفان المطحون.
1 ملعقة طعام، عسل.

الموز غني بالمعادن والفيتامينات التي تجعل البشرة تبدو صحية ومتوهجة، أما العسل فهو مضاد للبكتيريا ويحتوي على مضادات أكسدة، التي تساعد على تجديد الخلايا وترطيب البشرة، والحد من الالتهابات، ومن المعروف أن الشوفان له خصائص التقشير؛ فهو يساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ التي تغطي البشرة؛ حتى لا تبدو شاحبة.

طريقة تحضير الماسك:

يُهرس الموز باستخدام شوكة، ثم تتم إضافة جميع المكونات حتى تمام الامتزاج، إذا كان المزيج سميكًا جدًا، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الحليب، يطبق الماسك على الوجه والرقبة، ويترك لمدة 15 - 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.

ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة:

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

½ ثمرة أفوكادو.
1
ملعقة زيت زيتون بكر.
ملعقة صغيرة من خل التفاح.

الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات التي تعمل على ترطيب الجلد الجاف، كما يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على منع ظهور التجاعيد المبكرة، أما زيت الزيتون فيحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحافظ على جمال البشرة، وتعالج كثيرًا من الأمراض الجلدية.

خل التفاح يعزز الدورة الدموية في الشعيرات الصغيرة التي تغذي الجلد، كما أنه يحد من إفراز الزيوت على سطح الجلد، من ثم يعد هذا الماسك مناسبًا لصاحبات البشرة الدهنية.

طريقة تحضير الماسك:

يُقطع الأفوكادو إلى نصفين، ثم يُهرس جيدًا، ويتم إضافة زيت الزيتون البكر وخل التفاح، يُطبق الماسك على الوجه، يطبق على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بماء فاتر.
هذه الأقنعة المرطبة ليست فقط للوجه، ولكن يمكن أيضًا استخدامها في المناطق الجافة من الجسم.

بالفيديو: شاهدي

 

تابعي أيضًا:

تبييض البشرة بماسك الزبادي والبرتقال

زيت جوز الهند سلاح لعلاج حبوب الوجه

ترطيب البشرة الجافة بماسك العسل

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة