حلول لمشاكلك التجميلية من خبراء تجميل النجمات

خلف كل إطلالة رائعة للنجمات يقف خبير أو خبيرة تجميل مبدعة. هؤلاء لا يقتصر عملهم على وضع المكياج فحسب، بل بإبتكار أساليب وطرق تجعل كل نجمة تتميز عن الأخرى. وبعد سنوات طويلة من الخبرة باتوا يملكون مجموعة من الخدع التي تجعل عملهم أسهل وأفضل. وبما أن المشاكل تواجه جميع النساء خلال وضع المكياج، نقدم لك مجموعة من النصائح من أشهر خبراء التجميل علها تجعل مهمتك أكثر سهولة.

 

الماسكارا الفارغة

في خضم تحضيراتك اليومية قبل الخروج من المنزل أو قبل مناسبة هامة تكتشفين بأن الماسكارا فارغة، فماذا تفعلين؟ حسناً لا تحاولي وضع الماسكار الجافة على رموشك لانك ستفسدين كل مكياجك. الحل بسيط جداً كما تقول خبيرة التجميل نيكول بريل التي عملت مع نجمات عدة مثل بروك شيلدز ومالينا وإيفانكا ترامب، وكاثي لي غيفورد. كل ما عليك القيام به هو إضافة كمية قليلة من الماء الى الماسكارا والإستعانة بالفرشاة الخاصة بها لازالة كل الرواسب العالقة على جوانب الانبوب ومزجها. وهكذا بات لديك كمية تكفي لعدة أيام .

 

إقرئي أيضاً: بالخطوات: طريقة عمل 4 موديلات مكياج عيون

 

ظلال العيون الملونة

تعشقين مكياج العيون الملون النابض بالحياة لكنك في الوقت عينه تخافين الظهور بشكل غريب أو فج. خبيرة التجميل اناستيزيا سوار التي علمت مع أوبرا وينفري، جنيفر لوبيز وهايدي كلوم تنصح بالتخلي عن ظلال العيون الملونة والتركيز على «الأي لاينر» الملون.

يمكن إختيار لون «الأي لاينر» الذي تريدين وحصر ظلال العيون بالألوان الترابية التي تمنحك مكياج عيون ملون أنيق ويليق بعمرك.

 

الشفاه الجافة

تعانين من شفاه جافة تصعب عليك مهمة وضع أحمر الشفاه وتجعله يظهر بشكل غير جذاب. تنصح خبيرة التجميل ميلاني ميلز التي عملت مع كيم كارداشيان ونيكول شيرزينغر وجنيفر هدسون بإستخدام فرشاة الأسنان مرة أو مرتين أسبوعياً. الهدف من فرك الشفاه بفرشاة الاسنان هو إزالة الطبقة الجافة وتنشيط الدورة الدموية. وطبعاً إستخدام مرطب الشفاه قبل النوم يومياً يساعدك على التخلص من المشكلة.

 

كريم الأساس غير المتناسق

تضعين كريم الأساس «الفاونديشن» لتكتشفي لاحقاً بأنه غير متناسق وبأن بعض المناطق أفتح من غيرها وأن العيوب التي تحاولين تغطيتها أصبحت بارزة بشكل أوضح. سوزان هيدت التي عملت مع إيما روبرتس وأميركا فيرارا واليبزبيث أولسن تنصح باستخدام «البريمر» قبل وضع «الفاونديشن». البريمر يجعل سطح البشرة يظهر بشكل أملس وبالتالي يخفي العيوب ويمنحك طلة رائعة مع أو بدون مكياج.

 

الطريقة الصحيحة لإستخدام «الكونسيلر»

تودين إستخدام «الكونسيلر» لكنك غير متأكدة تماماً من درايتك الكافية حول الية إستخدامه. خبيرة التجميل جوليان كاي التي عملت مع بريتني سبيرز، إيفا منديز وسكارليت جوهانسن تنصح بوضعه بعد وضع «الفاونديشن» وليس قبله. «الكونسيلر» من المواد التجميلة التي تملك الكثافة لذلك من الأهمية بمكان وضعه بعد إستخدام «الفوندشين» لأنه يعمل كعامل تثبت إضافي للمكياج.

 

عيون حمراء وضبابية

خلال قيام بوضع المكياج يدخل القليل من كحل العين أو الاي لاينر أو حتى البوردة الى داخل العين ما يجعلها حمراء وضبابية. خبيرة التجميل روز هيل التي عملت مع كارول بورنت وجينا دايفز تنصح بإستخدام قطرات العين المرطبة قبل وضع المكياج. قطرات العين تحمي العين وتخفف من الاحمرار الناجم عن يوم مرهق أو بسبب التحسس من المكياج، كما أنها تمنحها لمعاناً رائعاً .

 

إقرئي أيضاً: ماكياجكِ على خطى النجمات

 

المحافظة على لون أحمر الخدود

تضعين أحمر الخدود ثم ما يلبث أن يصبح اللون باهتاً فتكثرين منه ظناً منك أنه سيبقى لمدة أطول فتظهرين بشكل غريب. خبير التجميل جايمس فينست الذي عمل مع ليف تايلور، كورتني لون، ليدي غاغا، وجاين فوندا ينصح بوضع أحمر الخدود قبل وضع «الفاونديشن» وبهكذا تحصلين على لون يبدو وكأنه جزء من بشرتك. ينصح أيضا بوضع طبقتين من أحمر الخدود بألوان متقاربة، مثلاً الطبقة الأولى تكون اللون الزهري والثانية اللون الاحمر

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج