ماسكات للوجه لتفتيح البشرة وترطيبها

إليكِ سيّدتي هذه الأقنعة المفيدة والمهمّة لبشرتكِ، تمنحها التوّهج، لتبدو أكثر إشراقة، خاصّة قبل أيّ دعوة تودّين تلبيتها، حفل زفاف، سهرة، عشاء في أحد المطاعم...

 

ماسكات للوجه لبشرة مشرقة 

 

 

- قناع الجزر والزبادي لترطيب البشرة 

 

اقنعة مفيدة للبشرة

 

يحتوي الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يبقي الجلد رطباً، إضافة إلى فيتامين C الذي يجعل البشرة مشرقة ومضيئة. أمّا الزبادي، فيضفي النقاء على البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة دون التسبب بهياجها، في حين أنّ العسل يعمل على  ترطيب البشرة  ومنحها النضارة والنعومة.
المكونات:
• حبّة من الجزر.
• ملعقة كبيرة من العسل.
• ½ علبة من الزبادي الطبيعيّ العضويّ.
تقشّر حبّة الجزر وتبشر، ثمّ تمزج مع الزبادي في الخلّاط الكهربائيّ. يحفظ الخليط في البرّاد لـ 3 ساعات، وبعد مرور الوقت يضاف العسل للخليط ومن ثمّ يوزّع على بشرة نظيفة لحواليّ 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.
 

 

- قناع القهوة المطحونة والحليب لتفتيح البشرة 

 

اقنعة مفيدة للبشرة

 

يساعد الحليب على تقليص حجم المسامّ الواسعة، تفتيح البشرة، بدورها القهوة أو البنّ تزيل الرؤوس السوداء وتبيّض المناطق الداكنة بالوجه، ومزيج هذين المكوّنين قناع لبشرة مضيئة وخالية من العيوب.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من القهوة المطحونة أو البنّ.
• ملعقتا طعام من الحليب السائل.
تمزج القهوة مع الحليب السائل حتى تتشكّل عجينة ناعمة. تغسل البشرة ويطبّق عليها المزيج كقناع لمدّة 25 دقيقة ومن ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد.

 

- قناع الدرّاق

 

اقرئي ايضا : ماسكات من صنع يديك لتوهج البشرة جربيها

 

يمنح الجلد نضارة وبريقاً لغناه بفيتامين C و A ، في حين يقوم حمض اللاكتيك Lactic Acid في اللّبن الرائب بمكافحة مظاهر التعب والإرهاق عن البشرة.
المكوّنات:
• ½ ثمرة مقشّرة من الدرّاق.
• ملعقتان من اللّبن الرائب.
تهرس ثمرة الدرّاق بالشوكة وتمزج جيّداً مع اللّبن الرائب حتى تتجانس المكوّنات. تدلّك البشرة بالمزيج لعدّة دقائق، ثمّ يترك حتى يجفّ تماماً ليغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة