3 أقنعة سحرية لتنقية المسامّ

تحتاج البشرة الدهنيّة والمركّبة التي تعاني من احتقان المسامّ والزهم إلى عناية وعلاج بأقنعة يمكن إعدادها في المنزل من مكوّنات طبيعيّة وغنيّة تساعد كثيراً على الحدّ من الرؤوس السوداء وتنقية المسامّ بعمق من الاستخدام الأوّل. من بين هذه الأقنعة:

مقشّر الشوفان، العسل واليوغرت

يستخدم الشوفان كثيراً في المنتجعات المتطوّرة من أجل تنقية البشرة بعمق والتخلّص من طبقات الخلايا الميتة المتراكمة على السطح والتي تسبّب شحوب البشرة.

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ يغنيكِ عن أيّ غسول آخر!  

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة من العسل النقيّ ونصف ملعقة من اليوغرت الطبيعيّ و 4 قطرات من عصير اللّيمون الطازج، ثمّ وزّعيها على كامل البشرة. استرخي لمدّة عشر دقائق ومن ثمّ قومي بإزالة القناع من خلال الفرك اللّطيف.

ابرشي نصف حبّة من الخيار ثمّ اعصريها بمنديل من الشاش الأبيض النقيّ. استخدمي عصيرها كتونر مطهّر ومعقم، حيث يعمل على إعادة غلق المسامّ وتعزيز نضارة البشرة. ينصح باستخدامه بارداً.

حمّام البقدونس البخاريّ

في وعاء صغير ضعي رزمة بقدونس كاملة واسكبي عليها الماء المغليّ واتركيها لمدّة 3 دقائق. غطّي رأسكِ بالكامل بمنشفة كبيرة وعرّضي وجهكِ لبخار الماء الساخن لمدّة 10 دقائق. وبواسطة قطنة مغموسة في ماء البقدونس، امسحي بشرتكِ بالكامل مع التركيز على المسامّ الواسعة والمحتقنة، حيث يعمل البقدونس على إعادة غلق المسامّ وتنقيتها من الأوساخ العالقة.

اقرئي أيضًا : سيروم طبيعيّ يقضي على البقع الداكنة 

مقشّر السكّر والصودا

هذا القناع المقشّر مناسب للبشرة التي تشكو من الرؤوس المحتقنة والمسامّ الواسعة. امزجي ملعقة كبيرة من السكّر البنّي مع ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا الذي يزيل الخلايا الميتة واعصري عليها القليل من اللّيمون مع ربع ملعقة من زيت جوز الهند إذا توفّر لديكِ. بيكاربونات الصودا مهدّئ للبشرة، يمنع تهيّجها كذلك اللّيمون، كما أنّ زيت جوز الهند يسهّل حركة السكّر على البشرة ويسرّع من عمليّة التقشير وتنقية المسامّ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة