أقنعة الصبار لبشرة كبياض الثلج

تظهر البقع الداكنة، بين الحين والآخر، على بشرتك وتلحق الضرر بإطلالتك. وعادة ما تستخدمين المستحضرات والكريمات الصيدلانية من أجل القضاء عليها. لا داعي لهذا بعد الآن. فقد بات بإمكانك أن تلجئي إلى الطبيعة مجدداً وتحديداً إلى الصبار. فوصفاته تُعتبر حلاً فعالاً جداً لهذه المشكلة. جرّبي ولن تشعري بالندم.

 

قناع الصبّار والعنب

إذا أردت أن تحصلي على النتيجة التالية: بشرة رطبة ومشرقة ومرنة، ننصحك بأن تطبّقي هذا القناع المغذّي الغني بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية:

-قشري حبّة من الصبار بعناية وأضيفي إليها حبّتين من العنب الأخضر.

-إمزجي المكوّنات السابقة جيداً مع ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة وسط من الكريم فريش والقليل من النشاء إلى أن تحصلي على خليط متماسك ومنسجم.

-إغسلي وجهك وجفّفيه بلطف وبشكل جيد ثمّ طبّقي القناع عليه لمدّة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع الصبار والعنب والأفوكادو

-قشّري حبّة من الأفوكادو وامزجيه جيداً مع 4 حبات من العنب الأحمر وثمرة مقشرة من الصبّار.

-أضيفي ملعقة وسط من زيت الكتّان، ملعقة طعام من بذور الشوفان والقليل من الطين الأبيض وامزجي المكوّنات جيداً إلى أن يصبح الخليط منسجماً وخالياً من التكتّلات.

- طبّقي القناع على بشرتك النظيفة لمدة 15 دقيقة قبل أن تنزعيه بواسطة الماء الفاتر.

 

قناع زيت بذور الصبار

لا شكّ في أنّك تتساءلين بشأن السبب الذي قد يجعل هذا الزيت فعالاً في ما يتعلق بحلّ مشكلة البقع الداكنة التي تُفسد جمال بشرتك. فلتعلمي إذاً أنّه غنيّ بالعناصر المرطبة ومضادات الأكسدة، ما يعني أنّه يسمح بمحاربة علامات التقدّم في السنّ التي قد تظهر على بشرتك وبتفتيح لونها. كما أنّ زيت بذور الصبار الذي يتمّ صنعه في المغرب يحتوي على الفيتامين E وعلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تعيد إلى بشرتك مرونتها وتعمل على ترميمها وتخليصها من الشوائب. ولا تنسي أنّه يمكنه النفاذ بسهولة إلى أعماق هذه البشرة. فكيف تطبقينه؟

قبل أن تقومي بتطبيق زيت بذور الصبار على بشرتك، من المفيد جداً أن تعلمي أنّ رائحته تذكّر برائحة زيت الأرغان. كذلك تذكّري أنّه من الضروري أن تطبقيه في المساء قبل أن تخلدي إلى النوم لأنّ هذا يسمح بتغلغله إلى خلايا بشرتك وبمساهتمه في تجديدها بشكل أفضل. واحرصي على أن تستخدميه إلى أن تختفي آثار كل البقع الداكنة والندوب المزعجة. فهل أنت مستعدة لذلك؟

 

إقرئي أيضاً: للمحجبات: قناع الموز لبشرة بيضاء متوهجة

إقرئي أيضاً: وصفات البقدونس لبشرة بيضاء مشرقة

إقرئي أيضاً: وصفات البصل لبشرة بيضاء كالثلج

أضف تعليقا