كيف تعتني المحجبة بشعرها؟

سيّدتي المحجّبة، إنْ كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، تقصّفه، اعلمي أنّ ذلك بسبب تغطية الشعر بشكل متواصل وعدم العناية به على الوجه الصحيح.

إليكِ هذا الروتين اليوميّ والصحيّ الذي يتضمّن بعضاً من الطرق العلاجيّة البسيطة للعناية بشعر المحجبات المغطّى لساعات طويلة خلال اليوم للحفاظ على حيويّته وصحّته.
 

 

طرق العناية بالشعر المحجبات
 

 

 

• عدم غسل الشعر كلّ يوم

 

طرق العناية بشعر المحجبات

 

لستِ مضطرّة لغسل شعركِ يوميّاً، لأنّ ذلك يجرّده الزيوت الطبيعيّة، ومع تغطيته المتسمرّة، يفقد رونقه وقوّته سريعاً. لذا لا بدّ من المباعدة بين مرّات غسله مع أهميّة اختيار الشامبو والكونديشنر المناسبين.
 

 

عدم لفّه وهو رطب

 

بعد غسل الشعر، لا تعمدي إلى لفّه بشدّة تحت الحجاب، فهذا يحول دون تنفّسه، ما يعرّضه للتلف والتساقط ، هذا ناهيكِ عن شحوب لونه. دعيه يجفّ طبيعيّاً قبل لفّه بالحجاب أو "الشيله"مع تجنّب ربطه بشكل مشدود. مرّري أصابعكِ بين الخصلات بين الحين والآخر بشكل لطيف، لتسرّع من جفافها واعتمدي التسريحات البسيطة والأربطة الرخوة غير المحكمة لوقايته من الجفاف والتقصّف.
 

 

نوعيّة قماش الحجاب.

 

طرق العناية بشعر المحجبات

 

احرصي على اقتناء النوعيّة المثاليّة للحجب، كتلك الحريريّة والقطنيّة الخالية من خامة "الجرسيه" التي تسبّب العرق وانسداد مسامّ فروة الرأس، وبالتالي ظهور القشرة. اختاري منها أيضاً الألوان الفاتحة التي تسمح للشعر بالتنفّس، كما تعكس أشعّة الشمس المضرّة، فلا تمتصّها.
 

 

تهوية وتدليك الرأس

 

أنتِ بحاجة إلى الكشف عن شعركِ بين الحين والآخر لمنح الشعر وفروة الرأس فرصة التنفّس والتهوية للتخلّص من العرق المتجمّع في المسامّ.

أيضاً احرصي على تدليك الشعر دائماً بزيوت طبيعيّة مغذّية ومقوّية للفروة ولكامل الخصلات.
 

 

تجنّب الأربطة المشدودة بإحكام

 

طرق العناية بشعر المحجبات

 

احذري من اعتماد تسريحات الشعر التي تبط بها الخصلات بطريقة مشدودة ومحكمة، فهذه الأربطة تسبّب تلف الشعر، خاصّة منها الأشرطة المطاطيّة. اعمدي إلى تغيير تسريحة الشعر بين الحين والآخر وكذلك فرق الشعر.
 

 

عدم تمشيط الشعر وهو رطب

 

لأنّ ذلك يسبّب تساقطه ويضعفه. اختاري الأمشاط الخشبيّة ذات الأسنان العريضة الواسعة التي تعزّز من تدفق الدورة الدمويّة في فروة الرأس وتسمح بتهويتها جيّداً. امنحيه دائماً الوقت الكافي ليجفّ طبيعيّاً قبل تمشيطه للتخفيف من الضرر الذي قد يلحق به قدر الإمكان، كالتقصّف والتساقط بشكل مفاجىء ومرعب.

 

طرق العناية بشعر المحجبات
 

 

بهذه النصائح المفيدة والسهلة يمكنكِ العناية بشعركِ جيّداً تحت الحجاب دون توتّر أو قلق بشأن صحّته وحيويّته.

أضف تعليقا