أخطاء ترتكبها المرأة بحق بشعرها وتظهرها أكبر في العمر

بالرغم من المكانة الهامة التي يحتلها الشعر بقائمة العناية اليومية التي تقوم بها المرأة للاحتفاظ بمظهر جذاب طوال الوقت، إلا أن ذلك لم يمنع بعض النساء من ارتكاب الكثير من الأخطاء أثناء القيام بهذه العملية.

ربما يكون الأمر مقبولًا إذا كانت هذه الأخطاء لا تؤثر بشكل كبير على الإطلالة الخارجية، ولكن ماذا إذا كانت تؤثر لدرجة أنها تجعلهم أكبر سنًا؟.

بالطبع هنا سيحتاج الوضع لوقفة واضحة للتعرف على هذه الأخطاء التي ذكرها خبراء التجميل حتى يتم تجنبها تمامًا.

وها هي بعض منها:

-اعتماد الشامبو الخاطىء
ويحدث ذلك إثر تجاهل أن كل مرحلة عمرية تحتاج نوعًا معينًا من الشامبو لمنح الشعر الحيوية والنضارة الذي يفتقر إليها بفعل التقدم في العمر، النظام الغذائي وحتى الأدوية التي يتم تناولها.

اقرئي أيضًا : بعيدًا عن الكيماويات هكذا يجب التعامل مع قشرة الشعر الدهني

وبناءً على ما سبق، فقد يكون شعر المرأة مثلًا من النوع الجاف الذي يحتاج إلى ما يمنحه المزيد من الترطيب، لكن التقصير في السؤال والاكتفاء باعتماد هو ما متاح في المنزل يجعله يبدو باهتًا بل وشديد الجفاف.

بالطبع كل هذه المظاهر تجعل المرأة تبدو أكبر سنًا في النهاية بعكس أولئك اللاتي يهتمون بمعرفة نوعية شعرهم لتحديد الشامبو الملائم.

 



-عدم اختيار لون الشعر الصحيح
أما هذه النقطة فكفيلة كُليًا بجعل شكل المرأة أكبر سنًا مما هي عليه حتى وإن كانت تستخدم الشامبو المناسب؛ ببساطة شديدة لأن اختيار لون صبغة الشعر الداكنة ستؤثر بدورها على البشرة وستظهر ما بها من تجاعيد بشكل واضح.

الأمر كذلك بالنسبة لألوان الأشقر القوي والرمادي؛ لذا سيكون من الأفضل في هذه الحالة اختيار الألوان العسلية لشعر جميل ملىء بالحيوية والشباب.

-قصّة غير ملائمة
في النهاية يتسبب أيضًا اعتماد قصات غير ملائمة لكثافة الشعر وطول وحجم الوجه في جعل مظهر المرأة الخارجي كبيرًا في السن حتى وإن كان الشعر غامقًا ليس جافًا.

اقرئي أيضًا : خلطات مذهلة لعلاج تساقط الشعر الوراثي

لذلك يُنصح دائمًا باختيار قصات الشعر ذات الطبقات لأنها تضفي الحياة بعكس غيرها مما يظهر خفة الشعر؛ تلك الآفة المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتقدم في السن.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر