طرق عناية المرأة الخليجية بشعرها

تعاني المرأة الخليجيّة بشكل خاصّ من مشاكل عدّة في الشعر بسبب الأجواء التي تتعرّض لها. ومن أهم هذه المشاكل تقصّف الشعر، تساقطه، وجفافه، بالإضافة إلى تعب فروة الرأس بسبب القشرة.

 

من هنا تلتقي "الجميلة" أخصائيّة معالجة الشعر مريم الجاروشي من مركز beauty deel لتشرح لنا عن أفضل الوسائل التي يجب أن تعتمدها المرأة الخليجيّة للعناية بشعرها:

 

- يجب أن تتّبع نظاماً غذائيّاً صحيّاً، والأفضل تناول السمك والمكسّرات، ما يساعد في الحصول على شعر صحيّ، فالإثنان يشكلان مصادر للبروتينات وحموض أوميغا التي تساعد في الحصول على شعر صحيّ، كذلك الخضار كالجزر والفاصولياء. ومن الضروري الانتباه إلى أنّ بعض حميات التنحيف التي تسبّب نقص البروتين أو الزنك أو البيوتين قد تسبّب تساقط وضعف الشعر.

 

- يجب أن تقومي بعلاجات لشعركِ سواء كان ذلك في الصالون أو البيت، استمرّي بالعلاج واتّباع نصيحة الأخصائيّة للشعر بدقّة لكي تحصلي على النتيجة الفضلى. يمكن المواظبة على استخدام حمّامات من الزيت في المنزل، فمن الزيوت المفيدة جدّاً للشعر زيت جوز الهند، ويظهر تأثيره بشكل فعّال ومباشر، كما من الضروري استخدام مشط ذي أسنان متباعدة، والحرص على وضع كريم مخصّص للشعر قبل القيام بتجفيفه كهربائيّاً، فالكريمات المغذيّة جيّدة بعد الخروج من الحمّام، فهي تحمي الشعر من التعرّض للجفاف الناتج عن أجهزة التكييف التي - وللأسف- لا نستطيع الاستغناء عنها في بيوتنا.

أمّا بالنسبة لتساقط الشعر سببه غالباً العصبيّة والقشرة اللّتان تسبّبان الحكة باستمرار. علاجه الهدوء والابتعاد عن أيّ مسبّب لسوء الحالة النفسيّة. وبالنسبة للقشرة يجب استخدام الشامبو العلاجيّ، والذي يحوي موّاد فعّالة تساعد في التخلّص من القشرة . يجب غسل الشعر برفق بالماء الدافئ من دون استخدام الأظافر.

 

- الماء علاج آخر لجفاف وتقصّف الشعر، فيجب أن تشربي كمّيةً هائلةً من المياه المعدنيّة، وتجنّبي التعّرض لأشعّة الشمس الحادّة ولفترات طويلة. يُنصح باستعمال بخّاخات خاصّة لحماية الشعر من أشعّة الشمس أو ارتداء القبّعة قبل السباحة لتجنّب تأثير الكلور على الشعر. يفضل غسل الشعر قبل ممارسة السباحة سيخفّف من امتصاصه لمياه المسبح الحاوية على الكلور.

أضف تعليقا