هل من الآمن استخدام طارد البعوض للأطفال؟

قد تٌفاجأ الأم ذات صباح بلسعات البعوض على جلد طفلها، وهو بالطبع امرا مزعجا. على الرغم من كل الوسائل التي تضعها الأمهات في المنزل ، فإن البعوض يجد دائما وسيلة للوصول الى حجرة الطفل والهجوم عليه باللسعات التي تترك جلده احمر وملتهبا.

ليس فقط البعوض ولكن الحشرات الأخرى مثل الذباب والنمل أيضاً. يعمل طارد البعوض بشكل فعال لإبعاد أي حشرة ، لكن السؤال هو ما إذا كانت آمنة على بشرة الاطفال  أم لا.

الأشكال المختلفة من طارد البعوض تحدد درجة الأمان

 

اقرئي ايضا : علامات تنذر بحساسية الحليب عند الأطفال

 

طارد البعوض يأتي في أشكال مختلفة. تبدو بعض المواد الطاردة ضارة بصحة الطفل (مثل لفائف البعوض التي تسبب الدخان) ، في حين يبدو البعض منها آمنا. نلقي نظرة على هذه الأشكال المختلفة من طارد البعوض ونخبرك بالأشياء الآمنة ِالتي يمكن استخدامها لطفلك.

 

1. لفائف طاردة للبعوض

 

 طارد البعوض للأطفال

 

لنبدأ بشيء لا يجب أن تستخدمه أبدًا كطارد للبعوض في حالة وجود أطفال في المنزل. لفائف البخور التي تحترق لإطلاق الدخان الطارد للبعوض يمكن أن تؤدي إلى إبعاد الحشرات من المنزل بشكل فعال ، لكن يمكن أن يسبب الدخان تهيجًا في التنفس لدى الطفل. إذا كان الطفل يعاني بالفعل من مشاكل في الجهاز التنفسي ، فإن الدخان الناجم عن لفائف البعوض سيؤدي بالتأكيد إلى تفاقم الحالة.
 

 

2. الكريمات الطاردة للبعوض

 

 طارد البعوض للأطفال

 

الكريمات مريحة ومحمولة ، وبالتالي فهي مفضلة لدى العديد من الأمهات. قد يأتي طارد البعوض في شكل كريم أو جل أو أي مادة لها قوام هلامي تُطبق مباشرة على الجلد المكشوف.

إنها تعمل بشكل جيد في صد الحشرات الأخرى مثل الذباب والبق الزاحف، رغم فعاليتها إلا أن استخدامها للأطفال يستدعى توخي الحذر. لا ينصح باستخدام للأطفال أقل من شهرين.

أي أنها آمنة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن شهرين عند استخدامها وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة. يجب عدم وضع المستحضرات المقاومة للبعوض حول عيون وفم الطفل. أيضا ، لا تضعيه على يديه حيث يوجد خطر الابتلاع. اختبري دائمًا مكانًا صغيرًا على جلد الطفل قبل استخدام المستحضر على بقية الجسم.
 

 

3. طارد البعوض السائل

 

 طارد البعوض للأطفال

 

هذا الشكل من طارد البعوض يستخدم الحرارة لتبخير طارد الحشرات ، والتي تنتشر بعد ذلك في المنطقة. وهي عادة ما تكون مصنوعة من المبيدات الحشرية المنزلية التي تصد الحشرات عند رشها في شكل بخار.

يُعرف هذا النوع أنه سام عند ملامسته للجلد ، لكن له تأثيره قليل عند الاستنشاق، وليس هناك دليل على أنه يمكن أن يكون سامًا للغاية عند الأطفال، لذلك ، يمكن القول أنه لا يوجد مؤشر قاطع على الآثار الصحية السلبية بسبب استنشاق هذه المركبات على المدى الطويل.

هذا النوع آمن للغاية عند استخدامه بحذر وبعد قراءة إرشادات الشركة المصنعة. و تجنب استخدام المبخرات أو السائل عندما يكون الطفل في الغرفة. بدلاً من ذلك ، استخدمها قبل إحضاره إلى الغرفة.

 

4. بخاخ طارد البعوض

 

 طارد البعوض للأطفال

 

بخاخات طارد البعوض وطارد الحشرات هي بخاخات تحتوي على مركبات مماثلة لتلك الموجودة في المبخرات، مما يجعل بخاخات طارد البعوض مشابهة تمامًا للتبخير. من ثم فهي ليست آمنة للأطفال الرضع.

أضف تعليقا