خلطة لتوحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة

عادة ما تلجأ اغلب النساء إلى استخدام كريم الاساس والكونسيلر و مصحح البشرة بغرض اخفاء البقع الداكنة، و لتبدو البشرة في النهاية موحدة اللون ومشرقة، لكن الحلول التي تعتمد على المكياج هي بالطبع مؤقتة ولا تأتي بحل للمشكلة الاساسية.

 بدلاً من تعلم أفضل الحيل لتطبيق المكياج باحترافية لاخفاء العيوب، او شراء المنتجات الباهظة الثمن لتوحيد لون البشرة، الأفضل هو اتباع طريق فعالة لحل المشكلة من الجذور وإخفاء البقع الداكنة المزعجة.

 

أسباب ظهور البقع الداكنة

 

وصفة طبيعية لتوحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة

 

إذا نظرنا عن كثب، نلاحظ أن لون بعض أجزاء الجسم أو الوجه يختلف عن لون الأجزاء الأخرى. على سبيل المثال ، المنطقة المحيطة بالفم أغمق من بقية الوجه ، أو احيانا يكون الوجه أفتح من الرقبة. هذا لأن لون البشرة ليس متساويًا ، وهذا يحدث لأسباب عديدة:

-التعرض لأشعة الشمس: عندما يتعرض أي شخص لأشعة الشمس بشكل مفرط، فإن البشرة تنتج المزيد من الميلانين. تمتص هذه الأصباغ الأشعة فوق البنفسجية ، التي تلحق الضرر في نهاية المطاف بخلايا الجلد، مما يجعل المناطق المعرضة للشمس أغمق من البقية.

-فرط التصبغ ما بعد الالتهابات: إذا أصيب أي جزء من البشرة بجروح ، فقد تصبح الندبة أغمق. وهذا ما يسمى ندبات. حتى حب الشباب على الوجه يمكن أن يترك ندبات قبيحة.
التغييرات الهرمونية: إذا كانت المرأة حامل أو تتناول موانع الحمل ، فقد يتسبب الخلل في الهرمونات في ارتفاع إنتاج الميلانين. هذه الحالة تسمى الكلف ، ويمكن أن تمنحها لونا غير متساوٍ للبشرة. كذلك، تصاب بعض النساء بالكلف إذا كانت البشرة تتفاعل مع بعض مستحضرات التجميل أو الأدوية.

الشيخوخة: مع التقدم في العمر ، تظهر بعض البقع الداكنة مرتبطة بالعمر على الوجه ومناطق أخرى.

 

ماسك طبيعي لتوحيد لون البشرة

 

وصفة طبيعية لتوحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة

 

إذا كانت مشكلة التصبغ أو البقع الداكنة ظهرت لأسباب يمكن التوقف عنها، فيجب القيام بذلك أولاً، وبعد ذلك سيساعد الماسك التالي في إخفاء البقع القديمة وتوحيد لون البشرة.

 

ماسك الحليب و الدقيق

 

المكونات:
2 ملعقة صغيرة من حليب الماعز
1 ملعقة صغيرة الدقيق
1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

 

اقرئي ايضا : أسرار البشرة المتوهجة للأسيويات



تخلط جميع المكونات في وعاء وتُطبق على الوجه بالكامل، ليس البقع الداكنة فقط.
تُترك حتى، ثم تُغسل بلطف بالماء البارد.
حليب الماعز لطيف على البشرة أكثر من أنواع الحليب الأخرى ، فإن الرقم الهيدروجيني له هو الأقرب إلى بشرتنا. يقشر خلايا الجلد الميتة لتجعل لون البشرة متساويًا. أما الطحين أو الدقيق تساعد على تفتيح لون البشرة الداكنة، وصودا الخبز لها خصائص مقشرة طبيعية.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا