علماء يكشفون عن مزايا الإنجاب في عُمرٍ متأخر!

كشف علماء هولنديون عن دراسة علمية جديدة، تؤكد أن الأطفال الذين يولدون للأمهات والآباء الأكبر عُمراً والأكثر نضجاً، يتصرفون بشكل أفضل من الأطفال المولودين لأبوين أصغر سناً.
وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أوضحت الدراسة العلمية الحديثة، أنه على الرغم من أن الأطفال المولودين لأبوين أكثر نضجاً يميلون لأن يكونوا أقل عدوانية من الأطفال المولودين لأبوين أصغر سنا، إلا أن عمر الوالدين لم يكن له أي تأثير على السلوكيات الداخلية للأطفال، مثل القلق أو الاكتئاب.
وأعلن العلماء أنهم قد درسوا المشكلات السلوكية الشائعة للأطفال المولودين لأبوين أكبر عُمراً، ليحللوا سلوك أكثر من 32800 طفلا هولنديا عندما كانت أعمارهم تتراوح بين 10 و12 عاما، والذين ينتمون إلى فئات اجتماعية واقتصادية مختلفة، حيث تراوحت أعمار الأمهات في الدراسة ما بين 16 و48 عاما، بينما كان عمر أصغر أب 17 عاماً، والأكبر سنا 68 عاماً.
يُذكر أن أبحاث سابقة قد كشفت أن الآباء الأكبر عمراً هم الأكثر عرضة لإنجاب الأطفال المصابين بالتوحد أو انفصام الشخصية، وهو ما دفع فريق البحث إلى معرفة ما إذا كان هناك ارتباط في عامة السكان، بين عمر الوالدين ومشاكل السلوك الشائع لدى الأطفال.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار