خلطات للوجه للعناية بمشاكل البشرة في نهاية الأسبوع

بالرغم من أنّ البشرة تحتاج كلّ يومٍ لعناية خاصّة، إلا أنّ نهاية الأسبوع بالنسبة للكثيرات يبقى فرصة هي الأهمّ لمكافحة معظم مشاكل البشرة.

اتّبعي سيّدتي هذه المجموعة من أهمّ الخلطات الطبيعيّة في يوم إجازتكِ لتلحظي بشرتكِ أكثر نضارة طوال الأسبوع.
 

 

خلطات للوجه للعناية بمشاكل البشرة في عطلة الأسبوع:

 

 

قشر البرتقال والزبادي

 

خلطات طبيعيّة للبشرة في عطلة الأسبوع

 

يعمل هذان المكوّنان على علاج البشرة من الجفاف الذي تتعرّض له بسبب أشعّة الشمس الحارّة، فقشر البرتقال يفتّح لون البشرة ويقضي على الحبوب والرؤوس السوداء.
أما الزبادي، فيجعل البشرة تبدو أصغر سنّاً، لأنّه يحتوي على حمض اللاكتيك، وحمض الألفا هيدروكسي اللّذين يحولان من ظهور التجاعيد المبكرة، البقع الداكنة، الخطوط الدقيقة، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويقلّص المسامّ الواسعة.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من مسحوق قشر البرتقال.
• ملعقتان من الزبادي.
يمزج مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي للحصول على مزيج ذي قوام ناعم. تغسل البشرة جيّداً ويوزّع عليها المزيج كقناع لحواليّ 30 دقيقة.
بعد مرور الوقت، يزال القناع بطريقة الفرك بحركات دائريّة، ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد وتجفّف جيّداً تمهيداً لتوزيع كريم الترطيب.

 

الرمّان وزيت الزيتون

 

خلطات طبيعيّة للبشرة في عطلة الأسبوع:

 

يعالج الرمّان شوائب البشرة، كما يقشّرها ويضاعف من نضارتها لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى مضادّات الأكسدة، كما يحتوي هذا القناع على الأفوكادو الذي يحمي البشرة من أشعّة الشمس الضارّة، بدوره زيت الزيتون، يغذّي البشرة، يصلح ويجدّد خلاياها لاحتوائه على فيتامين E.
المكوّنات:
• ثمرة من الرمّان.
• ثمرة من الأفوكادو.
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
تطحن حبوب الرمّان، ثمّ تخلط مع الأفوكادو وزيت الزيتون بالخلّاط الكهربائيّ حتى يصبح القوام كريميّاً. يفرد المزيج على البشرة ويترك لـ 45 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء البارد.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا