خلطات للعناية بالبشرة حول العين

العناية بالمنطقة التي تحيط بالعينين لا تقلّ أهميّة عن العناية ببشرة الوجه، الشفاه، أو اليدين، لا بل تفوق هذه المناطق أهميّة، لأنّ جلدها يكون أكثر حساسيّة وعرضة للإصابة بالهالات السوداء، الجفاف، التجاعيد وغيرها من المشاكل، ما يؤثّر سلباً على إطلالة المرأة. للعناية بهذه المنطقة الحسّاسة من الوجه لا بدّ من اختيار المكوّنات اللّطيفة وينصح الخبراء بالطبيعيّة منها كتلك التي تتضمّنها هذه الماسكات الممكن إعدادها بسهولة في المنزل.
 

 

ماسكات طبيعيّة للعناية بمنطقة حول العين

 

 

- القهوة وزيت جوز الهند لازالة انتفاخ العينين

 

ماسكات طبيعيّة للعناية بمنطقة حول العينين

 

يعمل زيت جوز الهند على توفير الترطيب الفائق للجلد المحيط بالعينين، بدورها القهوة تخفّف من حدّة الانتفاخات التي تظهر أسفل العينين.
المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
• ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
يذوّب زيت جوز الهند في حمّام مائيّ ومن ثمّ يمزج مع القهوة. يوزّع المزيج على البشرة المحيطة بالعينين بعد غسلها ويترك حواليّ 25 دقيقة لتدلّك بعد هذه المدّة لدقيقتين ومن ثمّ يزال القناع بالماء الفاتر.
يكرّر هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

 

- بياض البيض وفيتامين E لازالة تجاعيد العينين

 

ماسكات طبيعيّة للعناية بمنطقة حول العينين

 

فيتامين E يحمي خلايا الجلد من ضرر أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة والملوّثات البيئية، كما أنّه مضادّ للأكسدة، يحفّز إنتاج الكولاجين ويحارب الجذور الحرّة التي تتسبّب بظهور التجاعيد وكذلك زلال البيض والعسل يقلّلان من ظهور التجاعيد حول العينين ويزيدان من مرونة الجلد.

المكوّنات:
• محتوى كبسولة فيتامين E.
• بياض بيضة.
• ½ ملعقة من العسل.
يخفق بياض البيض وتضاف له بقيّة المكوّنات. يستعان بقطنة نظيفة لغمسها في الخليط ومسح محيط العينين بها، وبعد مرور 5 دقائق، تشطف البشرة بالماء الفاتر. ينصح بتطبيق هذا القناع يوماً بعد يوم.

 

اقرئي ايضا : وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العينين بعد البكاء

 

- الأفوكادو لازالة تجاعيد العينين

 

يقلّل من حدّة الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين وذلك لغنى الأفوكادو بمضادّات الأكسدة التي تقي البشرة من علامات الشيخوخة.
المكوّنات:
• ¼ ثمرة من الأفوكادو.
• ملعقة من العسل.
يهرس الأفوكادو تمامًا ويمزج مع العسل. وبواسطة فرشاة مخصّصة للماسكات، يوزّع المزيج على المنطقة المحيطة بالعينين ويترك لـ 10 دقائق قبل الشطف بالماء الدافىء.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا