وصفات الأرز لتقشير البشرة والجسم

مسحوق الأرز هو وسيلة طبيعية رائعة لتبييض بشرتكِ. أدرجت النساء الآسيويات الأرز في نظام العناية ببشرتهم وجمالهم منذ سنوات عديدة، هذا هو السر وراء بشرتهم الخالية من العيوب. وصفة الأرز مناسبة لتقشير البشرة العادية والمختلطة والبشرة الدهنية.

 

مكونات مقشر الأرز:

 

مقشر الأرز

أرز
ليمون
عسل
شاي أخضر

 

كيفية تحضير مقشر الأرز:

 

 

الخطوة 1:

 

كيف يجهز دقيق الأرز؟. خذي حوالي 2 ملاعق كبيرة من الأرز الخام وضعيه داخل الخلاط، يُطحن الأرز حتى يتحول إلى مسحوق متوسط النعومة.

 

مقشر الأرز

 

الخطوة 2:

 

تُضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى مسحوق الأرز. الليمون هو مصدر غني بفيتامين (ج) الذي يساعد في تفتيح لون البشرة. يعمل فيتامين (ج) أيضًا كمضاد للأكسدة فعال ، والذي يحمي البشرة من الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين.

 

الخطوه 3:

 


تُضاف ملعقة صغيرة من العسل إلي المزيج السابق.يحتوي العسل على نسبة عالية من السكر مع خصائص حمضية تمنع نمو البكتيريا. لذلك ، فهو يعمل كمطهر لدرء أي نوع من أنواع العدوى الجلدية.

 

الخطوة 4:

 

الآن حان الوقت لإضافة 2 ملعقة كبيرة من ماء الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة، من ثم يساعد في تجدد الخلايا.
 

اقرئي ايضا : خلطات الكرز في شد البشرة وتوريدها

 

الخطوة 5:

 

بعد مزج جميع المكونات، طبقي الماسك على وجهكِ، من الأفضل أن تكون البشرة جافة ونظيفة. طبقي المقشر بأصابعكِ أو باستخدام فرشاة، واتركيه حتى يجف لمدة 10 دقائق. بللي أصابعكِ بالماء وابدأ في فرك المقشر بحركات دائرية لتقشير الجلد. ثم قومي بغسله بماء عادي. جففي بشرتكِ جيداً بعد شطف وجهكِ بالماء.

يمكنكِ تطبيق نفس المقشر على أي منطقة في الجسم تعرضت للاسمرار، وقد تحتاجي إلى زياد كمية المكونات بحسب المنطقة المستهدفة من الجسم.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا