تعرفوا على المكياج المناسب للمراهقات

من الأخطاء الشائعة الطريقة التي تطبّق بها الفتيات الصغيرات الماكياج تماماً كالسيّدات البالغات، فليس من الطبيعيّ أن تبدو الفتاة الصغيرة كوالدتها لناحية تطبيق الماكياج!

 

من الممكن أن تضع الفتاة القليل من الـ Lip-gloss الشفّاف وليس أكثر، أمّا المراهقات فبإمكانهنّ وضع ماكياج بسيط يتماشى مع أنوثتهنْ. هذه النصائح التي نسديها لكنّ تساعدكنّفي ذلك:

 

- اهتمّي ببشرتكِ يوميّاً: من المهمّ أن تخصّص الفتيات في سنّ المراهقة عناية فائقة للبشرة لتفادي ظهور البثور المزعجة. غسول الوجه والمرطّب من أهمّ المستحضرات الواجب استعمالها يوميّاً بالإضافة للإكثار من شرب المياه بالطبع، إذْ أنّ البشرة الصحيّة لن تحتاج للكثير من الماكياج لتغطية العيوب.

 

لأنّكِ قدّمتِ العناية الجيّدة لوجهكِ لفترة محدّدة، فلن تحتاجي لكريم الأساس وبإمكانكِ تطبيق القليل من الكونسيلر حول عينكِ. أمّا إذا كنتِ تعانين من بشرة متعبة فبإمكانكِ تطبيق كريم الأساس بطبقة خفيفة ولكن ليس يوميّاً كي لا ترهقي بشرتكِ أكثر.

 

- استخدمي قلم الكحل بألوان خفيفة كالأزرق الفاتح أو الموف الفاتح. بهذه الطريقة ستبرزين جمال عينيكِ بطريقة لطيفة بعيدة عن المبالغة، ولكن يفضّل الاستغناء عنها أيضاً.

 

- ضعي الماسكارا، لكن ابتعدي عن المكثّفة جدّاً كي تحتفظي بإطلالة مناسبة لسنّكِ.

 

- ضعي "البلاشر" باللّون الورديّ الفاتح، إذْ يعطي إطلالة طبيعيّة.

 

- انهي هذه الخطوات بوضع Gloss باللّون الورديّ أيضاً.

 

وباختصار الكونسيلر، الماسكارا، البلاشر الورديّ والـGloss هي المتسحضرات التي تكفي أيّ مراهقة لتظهر بإطلالة جميلة.

 

واحرصي على وضع الماكياج في المناسبات وليس يوميّاً، استمتعي بطفولتكِ في كلّ مراحلها دون أن تحرقيها بماكياج غريب كالذي تطبّقه بعض المراهقات من المشاهير اليوم. تذكّري بأنّ الأيّام أمامكِ مستقبلاً وستملّين من تطبيق الماكياج يوميّاً.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج