10 قواعد أساسيّة لجمال المراهقات

غالباً ما تبحث الفتيات في سنّ المراهقة عن الإطلالة التي تعبّر أكثر عن شخصيّتهن، فيقعن في الأخطاء التي تصاحب عادةً التجارب الأولى في وضع المكياج.

إليك بعض القواعد الجماليّة الأساسيّة التي تناسب الفتيات بين عمرَي الـ13 والـ19 سنة...

 

1- أهمّية القواعد

إنّ معرفة ما هو مناسب في المكياج مهمّة جدّاً. فهناك وقت ومكان معيّنين لمكياج العيون الأسود، وهما ليسا بالتأكيد صباح الإثنين في حصّة التاريخ. أتركي اللمسة المبالَغ فيها لمسرحيّة مدرسية أو حين تخرجين مع صديقاتك. وانتظري حتّى تدخلي المدرسة الثانوية لتجربة أيّ شيء أكثر من غلوس الشفاه، والماسكارا، وأحمر الخدود وخافي العيوب أو الكونسيلر. سواء كنت بعمر الـ13 أو الـ19، أبقي مكياجك بسيطاً وطبيعياً في المدرسة وخارجها.

 

2- استخدام الإصبع في التطبيق

ليس من الرائج أن تكون طلّة المكياج مثاليّة جدّاً. فأداة تطبيق أحمر الشفاه مصمَّمة لمن يتجاوز عمرهنّ الثلاثين! لذا، يمكنك أن تطبّقي ملمّع الشفاه بإصبعك. كما ويمكنك مزج اللون أو تخفيفه، وإذا كنت غير راضية عنه، أزيليه ثمّ ابدئي من جديد.

 

3- تجنّبي كريم الأساس

لا تحتاجين إلى وضع كريم الأساس أو الفاونديشن على كلّ وجهك. ولا تهتمّي بتقنيّات المكياج المتقدّمة، مثل محدّد ملامح الوجه أو الكونتور أو التظليل. ما يمكنك استخدامه هو كريم فاونديشن أو مستحضر BB Cream لتغطية الحبوب. غطّي ما يزعجك فقط في وجهك، واتركي بقيّة بشرتك عارية تماماً من أيّ منتج.

 

4- الألوان الخفيفة

الألوان التي تليق بسنّ المراهقة هي تلك الخفيفة الشفّافة. قومي باستخدام ظلال فاتحة تبدو وكأنّها طبيعيّة على الوجه. انتقي نغمات الباستيل الطبيعية الناعمة، وتجنّبي الألوان الداكنة أو المشرقة جدّاً. عدا عن كونها تناسب سنّك الفتيّ، تقلّل الألوان الفاتحة من إمكانيّة الوقوع في الأخطاء لدى التطبيق.

 

 5 . لا بأس باللمعان

تبدو الظلال البرّاقة وغلوس الشفاه اللامع جميلة على المراهقات، خصوصاً وأنّهن مليئات بالحركة والنشاط ويعشن الحياة بحلوها وبريقها.

ولكنْ تجنّبي الفاونديشن اللمّاع، فوجوه العارضات على صفحات مجلّات الموضة والجمال مثقلة بالمكياج ومعدّلة بواسطة تقنيّات التصوير والـPhotoshop. وهذا بالطبع لا يناسب بشرتك الرقيقة والناعمة.

 

إقرئي أيضاً: أخطاء جمالية تزيدك سنّاً... صحّحيها!

 

6- الطلّة النديّة

إلجئي إلى الكريم بدلاً من البودرة. عند شراء أحمر الخدود أو ظلّ العيون، انتقي صيغة كريميّة، لأنّ مظهرها طبيعيّ أكثر، كما أنّها تدوم لفترة أطول.

 

7- طلاء الأظافر

لون برتقالي زاهٍ؟ أخضر عسكري أو كاكي؟ أزرق لامع؟ لِم لا؟ فطلاء الأظافر ليس مكلفاً، وهو سهل التغيير وممتع جدّاً. ولكنْ تجنّبي اعتماد اللون الأسود الداكن، فهو غير مناسب لعمرك، كما يدلّ على شخصيّة متمرّدة للغاية.

                                                                     

8- التسوّق والتنويع

لا ننصحك باقتناء أو استخدام مستحضرات التجميل بأسعار رخيصة جدّاً، فقد تعاني بشرتك من تحسّس مزعج تجاه بعض مكوّناتها. كما ولن تكون هذه المستحضرات بجودة منتجات العلامات المعروفة والعالميّة.

 

9- تجنّبي مواجهة والديك

طالما أنّك لا تزالين قاصراً، فوالديك هما من يحدّدان القواعد، وعليك أن تحترمي رغباتهم. كوني ذكيّة بما فيه الكفاية، واختاري طلّة طبيعية من الماسكارا البنّية أو غلوس الشفاه الوردي.

 

 10- لا ترفضي رفضاً قاطعاً

كوني منفتحة حول طرق جديدة لتطبيق المكياج. قد لا تحبّين أحمر الشفاه، ولكن ماذا عن استخدام غلوس أحمر اللون؟ قد يبدو رائعاً عليك.

 

أضف تعليقا