أفضل مصادر بروتين الشعر الطبيعي... زيت لتقوية جذوره

البروتين هو عبارة عن سلاسل طويلة من الأحماض الأمينية الموجودة داخل الشعر. ويتكون الشعر من نحو تسعين في المئة من البروتين، الذي تخف نسبته تدريجياً في الشعر، نتيجة العديد من العوامل، من أبرزها استخدام العلاجات الكيماوية والتعرض لأشعة الشمس، إضافة الى سوء التغذية.

وفي هذا المقال، سعرفك الى كل ما يتعلق ببروتين الشعر، والى أفضل مصادر بروتين الشعر الطبيعي.

 

 

ما هو بروتين الشعر

بروتين الشعر هو مستحضر يعمل على تغذية الشعر وعلاج الكثير من المشاكل التي تصيبه نتيجة فقدانه للبروتين الطبيعي الذي يخفّ تدريجياً نتيجة عوامل عدة، في مقدمها سوء التغذية، سوء العناية بالشعر، استخدام مستحضرات غير معروفة وذات نوعية متدنية، وكلها عوامل تؤدي الى فقدان الشعر حيويته ولمعانه، فيصبح ضعيفاً وهشاً وجافاً. ويعد بروتين الشعر منتجاً أكثر تطوراً لفكرة كيراتين الشعر، حث يحتوي على بروتينات وأحماض أمينية تساعد في تنعيم وترطيب الشعر، وحمايته من الجفاف والتقصف والتكسر.

 

 

أفضل مصادر لبروتين الشعر الطبيعي

تعد المكونات الطبيعية أفضل مصدر لبروتين الشعر الطبيعي، والتي تعد المصدر الأساسي والأكثر أهمية للحصول على بروتين الشعر الطبيعي، يأتي في مقدمها البيض، فهو غني جداً بالبروتينات، إضافة الى مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن، التي تغذي الشعر، الدجاج، لحم البقر، التونا، العدس، اللوز، الشوفان، البروكولي، الحليب، الجبنة، والأسماك... بالتالي، فإن اتباع نظام غذائي غني بهذه الأطعمة، سيعمل على تعزيز نسبة البروتين الطبيعي في الجسم عموماً والشعر خصوصاً، فتستعيدي مظهر شعرك الجذاب والمتألق.

 

أهم أنواع بروتين الشعر

  • بروتين القمح المحلل: هو بروتين قابل للذوبان في الماء، يعمل على تعزيز قدرة الشعر على تلقي الرطوبة.
  • بروتين الحرير: يشتق من أقوى الألياف الطبيعية في العالم، وهو يحسن من مرونة الشعر ولمعانه.
  • بروتين الحليب: يشتمل على نسب عالية من حمض اللاكتيك، الذي يحتوي على ثمانية أحماض أمينية أساسية، وهو خيار مثالي لعلاج الشعر الجاف والمتقصف.
  • بروتين الكولاجين: يمتلك قدرة كبيرة على تعزيز مرونة الشعر.
  • البروتين النباتي: يعمل جسم الإنسان على امتصاص البروتين النباتي بشكل أسرع، مقارنة بالبروتين الحيواني، وهو يعمل على معالجة الشعر التالف والهش.
  • بروتين الكيراتين: يعد أقوى أنواع البروتينات التي تمنع تكسر الشعر وتجعله ذا ملمس حريري.

 

 

 

علاج الشعر بالبروتين

 

نظراً الى الأهمية الكبيرة لبروتين الشعر، فإن علاج مشاكل الشعر بالبروتين يعد من أفضل الطرق لتغذية الشعر والتخلص من جفافه وتقصفه وتكسره وغيرها من المشاكل... ويتوافر بروتين الشعر على شكل منتجات علاجية يتم استخدامها بطريقة صحيحة، على أن تكون مكونة من مواد طبيعية وليس كيماوية، فهي تؤذي الشعر على المدى الطويل.

 

طريقة عمل بروتين طبيعي للشعر في المنزل

 

قومي بخفق أربع بيضات بشكل جيد، وأضيفي إليها نصف كوب من اللبن الزبادي وأربع ملاعق كبيرة من مسحوق النشا. أخلطي المكونات الى أن تصبح متجانسة. من ثم، ضعي الخليط في عبوة بلاستيكية وضعيه في الثلاجة الى حين الاستخدام. أما طريقة الاستعمال، فهي سهلة جداً، بحيث تقومين بتطبيق البروتين على شعرك، على أن تمشطيه جيداً لكي يتغلغل البروتين داخل خصلات شعرك. غطي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

 

نقدم اليك الآن ماسك لتقوية جذور الشعر فعال من المول.كوم

 

ماسك أوميغا 9 لتقوية الشعر من الجذور - 200 مل من راهو

 

 

يمكنك الحصول عليه بالضغط هنا

 

ماسك للشعر المتضرر من أشعة الشمس، والتجفيف، والصبغات، لذا فإن هذا الماسك مهم للتخلص من الرواسب، وتنظيف الشعر ليعيد إليه قوته وحيويته ، فهو علاج أسبوعي يتغلغل داخل خصلات الشعر ليعيد إليه جماله ولمعانه من راهو Rahua

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة الزعتر والزبادي لترطيب وتطويل الشعر

خلطة جديدة لتكثيف الشعر وإعادة نموه من جديد

أفضل كريم للشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر