خلطات تبييض الرقبة وعلاج التجاعيد والجلد المترهل

في منتصف الثلاثينيات من العمر قد تفاجيء بعض النساء أن جلد الرقبة قد أصبح داكنًا مقارنة بالماضي، كذلك، تظهر خطوط رفيعة وتجاعيد سطحية. غالبًا ما يفشل معظمنا في توفير العناية المناسبة لمنطقة الرقبة، لأن عادة ما تركز النساء على العناية بالوجه واليدين.

 

يمكن التخلص من اسمرار الرقبة وازالة التجاعيد من خلال بعض النصائح و العلاجات المنزلية البسيطة، للحفاظ على الرقبة شابة ومتوهجة بشكل طبيعي.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

خلطات تبييض الرقبة وازالة التجاعيد:

 

1-مساج الرقبة

 

تدليك الرقبة أمر مهم للغاية، لكن إذا قمتِ به اتجاه خاطئ أو بحركة خاطئة على يمكن أن يتلف الجلد لمزيد من التجاعيد، لأن جلد الرقبة رقيق جدا، إنه أكثر حساسية من جلد وجهكِ.
الاتجاه الصحيح لتدليك جلد الرقبة هو تحريك كفيك من المنطقة السفلية إلى المنطقة العلوية بحركات رأسية. لا تقم بتدليك الرقبة بحركات دائرية أو من أعلى إلى أسفل. يجب أن يستمر تدليك الرقبة من 10 إلى 15 دقيقة كحد أقصى مع استراحة لمدة دقيقتين.
 

 

2-الترطيب بالزيوت

 

ماسكات لتفتيح الرقبة وازالة التجاعيد

 

تساعد الزيوت جلد الرقبة على التجدد، لكن بشرط تطبيق زيوت خفيفة يسهل امتصاصها مثل زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت البابونج وزيت الورد.
. زيت جوز الهند عبارة عن زيت ثقيل ولكن يمكن استخدامه بكميات قليلة جدًا أو يمكنك مزجه مع قليل من الماء على راحة يدك ثم استخدامه.
 

 

3-ماسك الموز لتبييض الرقبة وازالة التجاعيد

 

المكونات:
حبة موز مهروسة
2 ملعقة من زيت الزيتون
الطريقة:
يُهرس الموز ويضاف له الزيت ما يحقق مزيج لين يسهل فرده على الرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم تُغسل بالماء العادي.
سوف تختفي الخطوط الدقيقة الموجودة على الرقبة لتمنحك بشرة متوهجة. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. كذلك يمكن استبدال مهروس الموز بالتفاح

 

ماسكات لتفتيح الرقبة وعلاج التجاعيد

 

4- ماسك البيض لتفتيح الرقبة وازالة التجاعيد

 

اقرئي ايضا : حلول طبيعية مضمونة لتبييض الرقبة في المنزل بأقل تكلفة

 

المكونات:
بياض بيضة
ملعقة كبيرة من العسل
تمزج المكونات عند طريق الخفق، ثم استخدمي فرشاة نظيفة لتطبيق الماسك على الرقبة بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً، يترك الماسك لمدة 10-12 دقيقة ثم يغسل بماء دافئ. يمنحك هذا بشرة أكثر نعومة حول رقبتك ويزيل أي خطوط دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة