خلطات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية في الصيف

صاحبات البشرة الدهنيّة دائماً ما يبحثن عن أفضل المكوّنات الآمنة التي تنقيها من حبّ الشباب والرؤوس السوداء وتضييق المسامّ الواسعة. ولأنّ التعامل مع هذا النوع من البشرة يزداد صعوبة في فصل الصيف، حيث تتضاعف نسبة الإفرازات الدهنيّة التي تتسبّب بحدوث المشاكل السابقة، هذه أفضل الخلطات الطبيعيّة التي ينصح باعتمادها لتنقية البشرة من هذه الشوائب.
 

 

تنقية البشرة الدهنيّة بخلطات طبيعيّة

 

- خلطة العسل واللّيمون لعلاج مشاكل البشرة الدهنية 

 

شاهدي أيضا : 

 

 

يحتوي اللّيمون على حمض السيتريك Citric Acid الذي يخلّص البشرة من الرؤوس السوداء وحبّ الشباب، أيضاً يمتاز بقدرة هائلة على تطهير البشرة الدهنيّة من الزيوت الفائضة، كما يعمل على تضييق مسامّ الوجه الواسعة.
أمّا العسل، يتضمّن خصائص مطهّرة ومضادّة للبكتيريا تجعله من أهمّ المكوّنات المحاربة لحبّ الشباب، كما يمتاز بأنّه مرطّب طبيعيّ للبشرة الدهنيّة.
المكوّنات:
• ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.
• ملعقتان صغيرتان من العسل.
• بضع قطرات من الماء.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض وتوزّع على البشرة يوميّاً بفرشاة مخصّصة للماسكات مع التدليك لمدّة 6 دقائق. بعد انتهاء الوقت، يستعان بمنشفة مبلّلة بالماء الدافىء لإزالة بقايا الخليط عن الوجه.

 

خلطة الحليب وزيت خشب الصندل لعلاج البشرة الدهنية

 

خلطات لتنقية البشرة الدهنية

 

لا تقتصر فوائد الحليب على الترطيب فقط، وإنّما هو منظّف قويّ، يساعد البشرة الدهنيّة في التخلّص من الشوائب، البثور والرؤوس السوداء، بل ويتحكّم أيضاً بالزيوت المفرطة للبشرة، ما يجعلها أكثر صفاءً.
أمّا بالنسبة لزيت خشب الصندل، يكفي الإشارة إلى أنّه يخلّص الوجه من البقع ويعالج هيجان البشرة.
المكوّنات:
• ملعقتا طعام من الحليب.
• 3 قطرات من زيت خشب الصندل.

اقرئي أيضا : وصفات مجربة لتفتيح اليدين من آثار شمس الصيف

يمزج الحليب وزيت خشب الصندل جيّداً لمدّة دقيقة. بعد ذلك تغمس كرة من القطن في المزيج وتمرّر على البشرة قبل الخلود إلى النوم لتغسل في الصباح التالي بالماء البارد.
تكرّر هذه الخلطة يوماً بعد يوم.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة