خلطات لتنقية البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة على الأطلاق، وهي تتطلب من المرأة عناية فائقة كي تحافظ على جمالها، لذا نقدم لك بعض الوصفات المنزلية التي تغنيك عن استخدام الكريمات التجميلية:

 

قناع من البيض واللبن الزبادي والشوفان

اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان على شكل بودرة وأضيفي هذا المزيج إلى بياض بيضة مخفوقة حتى تحصلي على عجينة متناسقة. ضعيها على كامل الوجه مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيها  مدة خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. تناسب هذه الوصفة أيضا البشرة العادية والمختلطة.

 

إقرئي أيضا  وصفات بالموز لعلاج البشرة الدهنية

 

قناع من التفاح والعسل والليمون

قشري تفاحة بشكل ناعم وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

قناع من البيض والليمون والعسل

اخلطي صفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الليمون حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين، ثم اشطفيها بالماء الفاتر بعد ربع ساعة.

 

إقرئي أيضا  البشرة الدهنية وطرق العناية بها

 

قناع من الدقيق والعسل وزيت اللوز الحلو

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض مع ملعقة كبيرة من العسل السائل وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين لمدة عشرين دقيقة تقريبا واشطفي القناع بالماء الفاتر.

 

قناع من الفراولة واللبن الزبادي

اهرسي أربع إلى ست حبات من الفراولة في وعاء وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي واخلطي المزيج حتى تحصلي على عجينة ناعمة وكريمية. ضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيها عشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

قناع من الفراولة والعسل والليمون

اهرسي أربع إلى ست حبات من الفراولة في وعاء وأضيفي بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي جيدا وضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين، اتركيها عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

أضف تعليقا