اطعمة لتخفيف اعراض الدورة الشهرية

تعد فترة الحيض، من أصعب الفترات الشهرية التي تمر على الفتاة أو السيدة، وتتراوح فترة الحيض من ٣ أيام إلى ٧ أيام، وقد تتجاوز الفترة لتصل إلى ١٠ أيام أو أكثر، وخلال تلك الفترة تجب مراعاة نوعية الأطعمة والمشروبات التي تتناولها المرأة خلال فترة الحيض؛ حتى لا تزيد من آلامها وأوجاعها؛ لذا حرصنا سيدتي على أن نمدك بنوعية الأطعمة الصحية التي تعمل على تخفيف آلام وأعراض الدورة الشهرية الثقيلة، وكيفية الخروج من تلك الفترة من دون زيادة في الوزن.

اطعمة لتخفيف الام الدورة الشهرية

 


أطعمة صحية مناسبة لفترة الحيض


لبن الزبادي


لبن الزبادي من الألبان الغنية بالكالسيوم والبروتين، الذي يحسن من عمل الجهاز الهضمي والمعدة، كما أنه يعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية.


البقدونس


البقدونس من الخضروات الهامة والمفيدة للمرأة خلال فترة الحيض؛ حيث يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يعالج ويخفف من تقلصات الرحم؛ لذا يمكنك تناوله كما هو، أو وضعه مع السلطة.

أقرئي أيضا مشروبات آمنة لتخفيف آلام الدورة الشهرية وتسهيل نزولها 


التوت الأحمر


التوت الأحمر بشكل عام، من الفواكه المفيدة للجسم؛ خاصة فترة الدورة الشهرية؛ حيث يحتوي على المعادن والكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين ب المركب؛ لذا عليك سيدتي تناول التوت الأحمر خلال تلك الفترة؛ لأنه يعمل على علاج أوجاع الدورة الشهرية والتقلصات المصاحبة لها.
يمكنك تناول التوت الأحمر، إما فاكهة طازجة، أو عن طريق وضع أوراق التوت الأحمر المجففة داخل كوب من الماء المغلي، وتركه حوالي ١٥ دقيقة، ثم تصفيته وتناوله ثلاث مرات في الأسبوع قبل خمسة أيام من موعد الدورة الشهرية.

اطعمة لتخفيف الام الدورة الشهرية

 


الأناناس


يحتوي الأناناس على المنجنيز، الذي يخفف من آلام الدورة الشهرية وأوجاعها، كما أنه يعمل على استرخاء عضلات الرحم، وتهدئة الآلام بفضل احتوائه على أنزيم البروميلين.

أقرئي أيضا مشروبات آمنة لتخفيف آلام الدورة الشهرية وتسهيل نزولها


الأسماك


تحتوي الأسماك على الأوميجا ٣ والبروتينات والدهون الصحية، التي تعمل على تخفيف أعراض الدورة الشهرية الثقيلة وإرخاء العضلات.


الفواكه والخضروات


الفواكهه والخضروات من الأطعمة الصحية المفيدة للجسم بشكل عام، كما أنها مفيدة للمرأة خلال فترة الحيض؛ نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج، التي تحسن من التوازن الهرموني، وتفادي زيادة الوزن خلال فترة الدورة الشهرية.


الحبوب الكاملة


تحتوي الحبوب الكاملة، مثل: القمح والشوفان والشعير والعدس والحمص، على الفيتامينات والبروتينات والألياف التي تقلل من أعراض الدورة الشهرية الثقيلة، كما أنها تعطي الشعور بالشبع خلال فترة الحيض لتفادي زيادة الوزن.

 

أقرئي أيضا طرق هامة لتنظيف الرحم بعد انتهاء الدورة الشهرية

أضف تعليقا