طريقة صنع كريم مقاوم للتجاعيد من صنع يديك؟

اقتناء كريمات مخصصة لمحاربة التجاعيد خطوة هامة تسعى لها أغلب النساء للحفاظ على صباهن أطول فترة ممكنة. لهذا السبب ونظرًا لأن الجاهز منها يعاب عليه إرتفاع سعره ووجود المواد الكيميائية به. جمعنا لكم اليوم مجموعة من أفضل الكريمات المنزلية التي يمكنكم صناعتها بأنفسكم لمقاومة وازالة التجاعيد.

 

بهذه المكونات يسهل صناعة كريم منزلي مقاوم للتجاعيد:

 

- جل الصبار وماء الورد لمقاومة التجاعيد

 

من أهم الكريمات الطّبيعية في هذا الإطار كون ماء الورد مثلًا يحتوى على فيتامين (ج) الذى يحفز الجلد على إنتاج وتنشيط مادة الجولاجين، وهو ما يمنح البشرة مظهرًا نضرًا ومشرقًا.
أيضًا جل الصبار يقوم بدورٍ هامٍ في التخفيف من التجاعيد وذلك عن طريق تحسين مرونة البشرة. أما زيت الزيتون فيصلح خلايا البشرة طبيعيًا وذلك لتضمنه مكوّنات طبيعية منها: "فيتامين E، ومجموعة البوليفينولات التي تحفّز جميعها دورة الحياة لخلايا الجلد". كذلك زيت حبة البركة، فالمداومة عليه يضمن الحد من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن.

المكونات:

 

شاهدي أيضا : 

 

 

• 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار
• 2 ملعقة من زيت حبة البركة
• 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد
• 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
• علبة نظيفة ومعقمة

يمزج جل الصبار مع ماء الورد والزيوت المحضرة في وعاء صغير حتى يتشكل قوام كريمي ناعم. تسكب المكونات في العلبة النظيفة وتغلق جيدًا. يحفظ المزيج ويستعمل بشكل يومي قبل النوم على البشرة النظيفة مع التركيز على أماكن التجاعيد.



- الأرز المسلوق والحليب لمقاومة التجاعيد

 

الأرز يتميز وحده باحتوائه على حمضي اللينوليك والسكوالين إضافةً إلى مضادات الأكسدة التي تساهم في إفراز الكولاجين، والذي يساهم بدوره في زيادة ليونة البشرة والحفاظ على شبابها ونضارته.
لكن مع وجود العسل الذي يعمل على ترطيب البشرة ويحتوي أيضًا على مكوّنات مضادّة للأكسدة تحارب التّجاعيد بنجاح. الحليب الذي يمد الوجه بالنضارة ويشد الوجه نكون أمام كريم هو الأفضل في مقاومة التجاعيد.

 

 

اقرئي أيضاً: افضل كريم للوجه بمفعول البوتوكس... حضريه بنفسك في المنزل

كريم مقاوم للتجاعيد

 

المكونات:

• 3 ملاعق كبيرة من الأرز
• ملعقة كبيرة من الحليب
• ملعقة كبيرة من العسل
• علبة نظيفة

يسلق الأرز في مقدار كوب من الماء ثم يصفى ويترك ليبرد. بعد ذلك يتم إحضار الخلاط لسحق الأرز مع العسل والحليب.
أخيرًا.. يخزن المزيج في العلبة النظيفة المحضرة ويوضع في الثلاجة حتى تتماسك مكوناته.
لكن يراعى هنا عند استخدامه: غسل البشرة بالماء الفاتر وتجفيفها أولًا بطريقة التربيت ثم فرد طبقه رقيقة منه على الوجه يومٍ بعد يوم حوالي 30 دقيقة وذلك قبل الشطف بالماء البارد.
 

أضف تعليقا