فائدة غير متوقعة للفوضى

هل تفضلين الفوضى أم الترتيب الأمثل؟ هل تعتقدين أنه من الأفضل أن تعيشي في مكان جيد التنظيم، أو أن الفوضى تجعل الإنسان غير متوتر دائماً؟

التنظيف معروف بأثره الإيجابي على صحتنا، يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر، ولكن اتضح أن الفوضى لها أيضاً مزاياها. ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على شخصيتك.

تساعد الغرفة الفوضوية الناس على الخروج من المعايير الاجتماعية والاسترخاء. وفقًا لدراسة أجريت عام 2013، يستطيع الأشخاص التوصل إلى المزيد من الأفكار الإبداعية عندما يكونون في غرفة غير مرتبة، فهم مستعدون لتجربة أشياء جديدة ومنفتحون على الابتكار.

وفقاً لتقرير نشره موقع برايت سايد من المستحيل أن يحافظ الإنسان على النظام كل ثانية من اليوم، ويمكن لأولئك الذين يكرسون وقتًا أقل واهتمامًا للتنظيف أن يكونوا أكثر استرخاءً، ولا يميلون إلى الشعور بالإزعاج بعد رؤية فوضى صغيرة على الأرض.

 


 

 

تسهل الفوضى على الأشخاص العثور على ما يحتاجون إليه في حالة من الفوضى، وأن تكون الأشياء التي يحتاجون إليها هي دائماً في متناول اليد، وبالطبع هذا لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن التنظيف، وتتعثر في مكان فوضوي، ولكن يجب أن تسمح لنفسك بالجلوس في فوضى من وقت لآخر.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات