6 فوائد غير متوقعة لزيت لبان الذكر

فوائد عديدة لزيت لبان الذكر لصحتك؛ فهو علاج فعال للعديد من الأمراض، تعرفي أبرزها؛ فهو مطهر ممتاز قابض ومضاد للاحتقان، يساعد على تعزيز نظام المناعة وتحسين مزاجك.. إليك أبرز فوائد زيت لبان الذكر

1. يحارب السرطان.. واحد من المكونات النشطة في زيت لبان الذكر هو حمض boswellic، يحتوي هذا المكون على ميزات مضادة للالتهابات، يمكن أن تقلل إلى حد كبير من فرص حدوث السرطان، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

2. يحافظ على مستويات الهرمون.. ينظم زيت لبان الذكر إنتاج هرمون الإستروجين، ويقلل من أعراض انقطاع الحيض، عن طريق تحقيق التوازن بين مستويات الهرمون.

اقرئي أيضًا : مشروب أعشاب سحري لمحاربة السموم وتحسين صحتك

 

3. يحسن الخصوبة.. يزيد من كثافة الحيوانات المنوية والحركية.

4. يمنع الالتهابات.. يمكن للزيت أن يمنع الالتهابات المعدية والجروح الداخلية، ويمنع حدوث العدوى ومنع الالتهابات الفموية، مثل: التهاب اللثة، وآلام الأسنان، وتقرحات الفم، ورائحة الفم الكريهة.

5. يحسن الهضم.. يحسن زيت لبان الذكر عملية الهضم، عن طريق زيادة إنتاج البول، كما يحسن حركة الدورة الدموية والأمعاء، وعلاج أعراض التهاب القولون المزمن والتهاب القولون التقرحي.

اقرئي أيضًا : 6 علاجات طبيعية غير متوقعة لتنظيم الدورة الشهرية

6. يعزز المناعة.. تمتلك الخصائص المضادة للميكروبات والمطهرة التي يمتلكها الزيت العطري، زيادة القدرة على تحسين نظام المناعة لديك، وقتل البكتيريا والفيروسات المسببة للمرض.

أضف تعليقا