خطوات روتينيّة للعناية الليليّة بالبشرة

العناية الصحيّة بالبشرة لا تتطلّب منكِ الكثير من الوقت والجهد، بل على العكس. كلّ ما تحتاجينه هو خمس دقائق لا أكثر لأجل دمج بعض العادات الصحيحة ضمن روتينكِ اليوميّ للعناية بالبشرة لتنعمي بواحدة صحيّة ونضرة، خالية من الشوائب والمشاكل الأخرى. إذا كان وقتكِ في الصباح لا يسمح بذلك، الجئي إلى فترة المساء لتعويض بشرتكِ ذلك النقص والاهتمام بها قليلاً كي لا تتفاجئي بمشاكل غير متوقّعة مع مرور الوقت ومنها التجاعيد المبكرة، الهالات الداكنة، البثور المفاجئة والخطوط الجافّة وغيرها.

 

1 احرصي على التأكّد من تنظيفكِ الجيّد للبشرة في المساء قبل الخلود إلى النوم. فتنظيفها بالغسول قد لا يكفي لأجل تنظيف المسامّ بعمق وتحريرها من الأوساخ العالقة وبقايا الماكياج التي تسبّب انسداد مسامّها لاحقاً.

 

2 قشّري بشرتكِ مرّة واحدة على الأقلّ كلّ اسبوع قبل الذهاب إلى النوم مع استخدام غسول مقشّر يحتوي على حبيبات ناعمة تلتفّ على البشرة بحركات أصابعكِ الدائريّة لتحرّر المسامّ وبعمق من كلّ البقايا، الزهم وطبقات الخلايا الميتة، وتكشف عن طبقات أكثر نعومة ونضارة.

 

3 كريم الترطيب لا يستغرق منكِ أكثر من دقيقة واحدة ، يوفّر للبشرة مكوّنات مغذّية، مرمّمة ومصحّحة تدعم وظائفها في المساء والتي تقتصر على عمليّات التجديد الخلويّ التي تتمّ بين 11 مساءً إلى 2 صباحاً. كلّما كانت البشرة متّسخة وتفتقر إلى مكوّنات الترطيب والتغذية كلّما كانت هذه العمليّات الأيضيّة أبطأ وأقلّ مفعولاً، لأنّ أجواءها غير مهيّئة بالصورة الصحيحة. وهذا ما يتسبّب في ظهور تلك المشكلات الصباحيّة غير المتوقّعة.

 

4 احرصي في المساء وقبل الخلود إلى النوم بساعة التوقّف عن الأكل، كي لا تشعري بالانزعاج في الفراش وتواجهي صعوبة في الاستسلام للنوم العميق، فالبشرة بحاجة إلى راحة تامّة لاستعادة نشاطها الكامل في الصباح التالي. تناول الأملاح التي تحبس السوائل وتسبّب احتقان بعض المناطق كالمنطقة تحت العينين والاكثار من السكّريات والمقليّات، كلّها عوامل تخرّب من مظهر البشرة لاحقاً. وبدلاً من ذلك تناولي المزيد من الفواكه الطازجة والمكسّرات الغنيّة بالزيوت الأساسيّة المعالجة والمرمّمة لصحّة الشعر، البشرة، الأظافر وكامل أعضاء الجسم.

 

5 تفقدي دائماً فراشكِ، وسادتكِ، ستائر الغرفة وكذلك درجة حرارتها.
فمن الضروريّ جدًّأان تكون الأغطية والفراش دائماً نظيفة ومعقّمة وستائر الغرفة سميكة بما فيه الكفاية لحجب الضوء عن عينيكِ وإراحتهما قدر المستطاع، كما من الضروريّ جدّاً تهوئة غرفة النوم باستمرار ليكون هواؤها نظيفاً وغنيّاً بالأوكسجين النقيّ.

 

6 حاولي قدر المستطاع أن تعوّدي نفسكِ على وضعيّة النوم الصحيحة على الظهر، لأنّ النوم على أحد جنبيكِ يتسبّب في طبع خطوط رقيقة على البشرة، والمداومة على ذلك يخلق خطوطاً شبيهة تماماً بخطوط التجاعيد ، كذلك يسمح بتجمّع السوائل في بعض المناطق من الوجه ممّا يسيء إلى جماله لاحقاً.

 

7 اعتمدي على العلاجات العطرية الغنية بخلاصات الزيوت الاساسية المنعشة والمعالجة التي تساعد وبعمق على الاسترخاء والتنفس بالطريقة الصحيحة وبالتالي النوم بشكل افضل لتنعمي في الصباح ببشرة مرحة اكثر حيوية وطاقة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة