تثبيت الوزن مع ريجيم دوكان

تستند النسخة الجديدة من طريقة ريجيم دوكان على نموذج من أسبوع يتم تكراره عدة مرات حسب الضرورة. وهو أسهل وأقل تقييدا.

 

 

اقرئي أيضاً حمية دوكان منافع ومضار

 

 

ويوضح اختصاصي التغذية بيير دوكان بالقول: "وضعت تصوراً لنسخة من ريجيم دوكان ولكن أقل صرامة من الأصلية. المبدأ هو "الدرج الغذائي". كل خطوة تتوافق مع الأغذية، التي يعاد إدخالها وفقاً لأهميتها. بعد البروتينات، الأساسية، تعود الخضروات الضرورية، ثم الفواكه، مصدر الفيتامينات... وفي كل يوم يراود المرء شعور بالسهولة بحيث يقول لنفسه أن قائمة طعام اليوم التالي ستكون أكثر متعة." ويتم تكرار هذا الاسبوع من قوائم الطعام حتى بلوغ الهدف.

 

ويتم فقدان الوزن حتى يوم الخميس، ويركد الوزن يوم الجمعة، ونستعيد بعض الكيلوغرامات في عطلة نهاية الاسبوع. ويتم أيضاً فقدان ما بين 1 إلى 1.3 كيلوغرام في الاسبوع الأول، ثم ما بين 700 غ إلى 1 كلغ في الأسابيع التالية.

 

هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يفتقرون للدافع، أو الذين يعانون من صعوبة في اتباع نظام غذائي على المدى الطويل أو الذين حياتهم الاجتماعية حافلة. وهو مناسب جداً للأشخاص الذين يريدون فقدان القليل من الوزن.

 

حين يتم بلوغ الهدف، يجب بالطبع تثبيت الوزن، وتثبيت الوزن المفقود. وعلى الرغم أن هذه النسخة أقل صرامة من الأصلية، ولكن يجب أيضاً اتباعها بشكل جدي والمواظبة عليها.

 

 

مرحلة التوطيد لتجنب تأثير العودة إلى الطعام واستعادة الوزن

تدوم 10 أيام لكل كلغ تم فقدانه، وتنقسم إلى قسمين بفترات متساوية.

في الجزء الأول من هذه المرحلة، يمكن في اليوم الأول تناول البروتينات والخضروات الخضراء حسب الرغبة، وحبة واحدة من الفواكه وشريحتين من الخبز الكامل و 40 غ من الجبن. ويتم إضافة حصة من النشويات في الاسبوع وكذلك الوجبة الاحتفالية. أما يوم الخميس فيجب أن يكون مخصصاً للبروتينات.

 

في الجزء الثاني من هذه المرحلة يمكن تناول حبتين من الفواكه يومياً ووجبة احتفالية ثانية في الاسبوع وحصة ثانية من النشويات في الاسبوع.

 

وأيضاً: في كل يوم يجب تناول 2.5 ملعقة كبيرة من نخالة الشوفان + 20 دقيقة من المشي.

 

 

اقرئي أيضاً رجيم البروتين على طريقة الدكتور دوكان

 

 

الانتهاء من مرحلة التثبيت

إنها مرحلة العودة إلى التغذية المعتادة، ولكن مع بعض التدابير المحددة، خاصة الحفاظ على يوم "البروتينات" يوم الخميس.

 

تدوم هذه المرحلة 7 أشهر كحد أدنى، إذا تم فقدان أقل من 7 كلغ. ويتم تناول 3 ملاعق كبيرة من نخالة الشوفان يومياً والمشي لمدة 20 دقيقة.

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة